العالم

ألمانيا: مئات الأشخاص ينظمون احتجاجا مناهضا لمؤتمر فرع حزب البديل في برلين

قبل انعقاد مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا في برلين في بلدة أوتربوج في براندنبورج، احتج مئات الأشخاص ضد هذا الاجتماع يوم السبت.

وجرت مظاهرة من محطة القطار إلى مكان انعقاد المؤتمر في بلدية فيزنهاله. ورفعت اللافتات عبارات مثل “لا مكان للحزب البديل” و”كلنا ضد الفاشية”. وردد المتظاهرون شعارات مثل: “يوتربوغ يحب التنوع، اصمت، الحزب البديل”.

ودعا ائتلاف مناهض لليمين المتطرف إلى هذا الاحتجاج، ويقال إن عدد المشاركين تراوح بين 500 و600 شخص. ولم تذكر الشرطة في البداية عددا محددا من المشاركين. وذكر التحالف أن بين أعضائه مبادرات المواطنين والنقابات العمالية والمنظمات الشبابية التابعة للحزب ومجموعات من حركة “أنتيفا” في برلين. كما أعلن اتحاد نقابات العمال الألماني أنه سينظم مسيرة احتجاجية.

وعقد الحزب مؤتمرا لتحديد قائمة مرشحيه للانتخابات الفيدرالية المقرر إجراؤها في خريف 2025. وعُقد الاجتماع في بلدة يوتربوغ في براندنبورغ لأن الحزب لم يتمكن من العثور على مقر مناسب في العاصمة برلين.

وفي خطوة لاحقة، اختار الحزب بياتريكس فون ستورتش البالغة من العمر 53 عاماً كأفضل مرشحة في الانتخابات الفيدرالية المقبلة، إذ صوت نحو 87% من المندوبين لانتخاب الممثلة النسائية في البرلمان الاتحادي لتكون المرشحة الرئيسية للحزب.

وصوت 236 مندوبا لصالح انتخاب ستورش، مقابل 27 مندوبا صوتوا بـ “لا”، وامتنع 7 مندوبين عن التصويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى