العالم

ألمانيا: تعديلات على الحزمة الأمنية تقيد عمل المحققين عند مقارنة البيانات البيومترية

تهدف التغييرات على ما يسمى بالحزمة الأمنية التي تفاوضت عليها الأحزاب الحاكمة في ألمانيا إلى فرض قيود صارمة على المحققين عند مقارنة البيانات البيومترية عبر الإنترنت.

وتنص التغييرات المقترحة حاليا على عدم السماح بالبحث عن الوجوه والأصوات باستخدام التطبيقات الآلية إلا إذا حصل رئيس مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي أو من ينوب عنه على إذن من المحكمة للقيام بذلك.

وإذا كان هناك خطر محدق، يجوز لرئيس مكتب التحقيق أو أحد نوابه الثلاثة أن يصدر بنفسه الأمر بتنفيذ هذه الإجراءات لمدة لا تزيد على ثلاثة أيام.

يُشار إلى أن المسودة الأصلية، التي تمت مناقشتها لأول مرة في البرلمان في 12 سبتمبر/أيلول الماضي، نصت على ضرورة تقديم الطلب أو تمريره أيضًا على مستوى رؤساء الأقسام.

تم تضمين بند في اللوائح المخطط لها لطالبي اللجوء الذين تقع طلبات الحماية الخاصة بهم ضمن اختصاص دولة أوروبية أخرى بموجب قواعد دبلن، والذي ينص على أنه لن يتم استبعاد جميع الأشخاص الذين صدرت أوامر بترحيلهم من الحصول على مزايا الدولة. وبدلا من ذلك، يجب أن يقتصر الاستثناء من هذه المزايا على الأشخاص الذين يكون رحيلهم “ممكنا من الناحية القانونية والفعلية” في تقييم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

وتم توسيع دائرة الأشخاص المستبعدين من الحظر العام المقترح على حمل الأسلحة والسكاكين في المناسبات العامة لتشمل، على سبيل المثال، “أصحاب المؤسسات العاملة في قطاع المطاعم وموظفيها وممثليهم المعتمدين وكذلك مندوبيهم”. عملاء.”

من جانبه، قال نائب المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، كونستانتين كول، إن الحزمة “تم تخفيفها بشكل كبير فيما يتعلق باللوائح الإشكالية في مجال قانون الأسلحة وفي مجال صلاحيات التحقيق الرقمي” وإنه كان كذلك. مقتنعًا بأن الحقوق المدنية أصبحت محمية بشكل أفضل نتيجة لذلك.

وأضاف أن الجزء الخاص بسياسة الهجرة من الحزمة الأمنية سيبقى دون تغيير. وتنص الحزمة على أن المزايا الاجتماعية لن تنطبق في المستقبل على الأجانب الملزمين قانونًا بمغادرة البلاد والذين يتم دعم طلب لجوئهم من قبل دولة أخرى بناءً على قواعد دبلن، مثل مرتكب الهجوم المميت بالسكين في لندن. مدينة زولينجن التي صنفتها السلطات في ألمانيا هجوما “إرهابيا”.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى