اقتصاد

رئيس الطرق والكباري: مشروعات النقل مخططة.. والمواطن يلمس أثرها

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والجسور، إن خطة الدولة لبناء الكباري سواء على الشرائح أو لحل المشكلات المرورية، مخطط لها في الماضي وفي المستقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على شاشة “الحدث اليوم” مساء السبت، أن هذه المشاريع كان لها تأثير على المواطنين الذين رأوا الأثر على هم.

وأشار إلى أن هناك دراسة قديمة تتحدث عن مصر وأن سرعة الحركة في القاهرة ستكون صفراً عام 2030، موضحاً أنه لو لم يتم تنفيذ هذه المشروعات لكان وضع الدولة قد واجه صعوبات كبيرة.

على صعيد متصل، وعد مصطفى، رداً على شكوى تقدم بها علي، بالعمل على تركيب إنارة على واجهة الجسور المظلمة، مشيراً إلى أن هذه الإنارة يتم تركيبها بشكل دوري ولكنها تحتاج دائماً إلى صيانة مستمرة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم، إن الدولة ليس أمامها خيار سوى تنفيذ تطوير جذري في أنظمة النقل والسكك الحديدية.

وأضاف خلال افتتاح محطة سكة حديد الصعيد بمدينة بشتيل أن الحكومة تعرضت لانتقادات بسبب إنفاقها 2 تريليون جنيه على تطوير شبكة النقل، مؤكدا أن هذا القطاع أهمل لعقود من الزمن وأن ما تم تحقيقه لم يكن سوى شارع البداية.

وأشاد بجهود وزارة النقل في تحسين الخدمة، مشيراً إلى أنه لو لم يبدأ التطوير مبكراً لكانت التكاليف ارتفعت أكثر بكثير مع تضاعف الأسعار العالمية. وأوضح أن الدولة لم يكن لديها ترف الوقت، ولم يكن أمامها خيار سوى التطوير لتحقيق النمو الذي يستحقه سكان مصر مع الخدمات الصعبة.

وأشار إلى حالة السكك الحديدية قبلها وحالة المحطات والخطوط والإهمال الذي تعرضت له بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة والبلاد. وأكد أن الحكومة تدرك أن هذا التطور سيسبب معاناة للكثيرين، لكن الخيار الأفضل هو المعاناة من أجل تطوير البلاد وضمان تسليمها للجيل القادم بأفضل حال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى