اقتصاد

شعبة المستوردين: لو قعدنا سنة بدون استيراد سيارات الناس مش هتموت من الجوع

قال أحمد العتابي، رئيس إدارة المستوردين والمصدرين بجمعية الغرف التجارية بالجيزة، إن مصر تستورد سيارات من الخارج بقيمة 25 مليار دولار سنويا، ورجح إمكانية الاستغناء عنها لمدة عام لأن ذلك سيكون له تأثير على الاقتصاد. حياة المواطنين.

وتابع خلال تصريحاته التليفزيونية في برنامج “الخلاصة” الذي أذيع عبر شاشة “المحور” مساء الثلاثاء: “سلعة مثل السيارات إذا لم نستورد السيارات لمدة عام سيتضرر الناس”. لا تجوع.” ولن تكون هناك مشاكل على الإطلاق.”

وأشار إلى أن وقف استيراد الجبن يتطلب تعزيز صناعة مصر، وقال: “لا أستطيع منع استهلاك الجبن أو متطلبات إنتاج الجبن لأنه جزء أساسي من استهلاك الجبن لكل فرد في الأسرة. مفيش طفل بيصحى الصبح ياكل ساندويتش ونقوله مفيش جبنة. الجبن المصري يحتوي على مكونات من الخارج ويبلغ عدد الجبن المستهلكة من الخارج 1.2 مليار. وهذا يشمل متطلبات الإنتاج من الخارج.

وأشار إلى أن بعض الشركات المصرية بدأت في إنتاج أنواع مختلفة من الجبن، مثل الجبن الفلمنكي، بعد توقف وارداتها خلال أزمة الدولار الأخيرة.

وأوضح أن جودة الجبن المصري قد تكون في البداية أقل جودة من الجبن المستورد. لكنه سيتحسن مع الوقت مع المقاطعة الأخيرة لبعض المنتجات دعما لغزة؛ وساعد ذلك بعض المنتجات المصرية التي لم تكن معروفة من قبل على اكتساب حصة في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى