اقتصاد

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد اتحاد الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانجسو الصينية

استقبل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفداً من جمعية الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانغسو الصينية، برئاسة ليو جون، نائب رئيس الرابطة، وبحضور عدد من الأعضاء من القيادة العليا للجمعية وممثلي الشركات الكبرى في قطاعات الطاقة والبناء والهندسة الميكانيكية. كما حضر اللقاء د. محمد عبد الجواد نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لشئون تشجيع الاستثمار.

ويهدف اللقاء إلى مناقشة أوجه التعاون وإطلاع الوفد على الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الاقتصادية في القطاعات المستهدفة. تمهيداً لجذب المزيد من الشركات من المقاطعة الصينية التي تعتبر من أكبر المقاطعات الاقتصادية في الصين للاستثمار في المنطقة الاقتصادية.

وعرض جمال الدين قصص نجاح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شركات صينية تقدر بنحو 200 شركة في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن المنطقة تمكنت من جذب أكثر من 1067 استثمارا خلال الجولة الترويجية الأخيرة في الصين التي استقطبت مليارات الدولارات. .

كما عرض جمال الدين الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة في 21 قطاعاً مختلفاً، تتراوح بين الصناعة والخدمات اللوجستية، مشيراً إلى المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة لدعم توطين هذه القطاعات، بما في ذلك الموقع الاستراتيجي الذي يتيح الوصول إلى الأسواق العالمية. وخاصة مع اتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي أبرمتها الدولة المصرية. بالإضافة إلى توفر العمالة المدربة ومصادر الطاقة المتنوعة وبتكاليف تنافسية.

وأشار جمال الدين إلى إمكانية البناء على النجاحات السابقة للاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين والتي تعززت بانضمام مصر إلى مجموعة البريكس.

اتحاد جيانغسو للصناعة والتجارة (JSFI) أو غرفة التجارة العامة بجيانغسو (JSGCC) هي منظمة غير حكومية تأسست في عام 1954 من قبل المجتمع الصناعي والتجاري الإقليمي باسم غرفة تجارة جيانغسو.

وهي تضم جمعيات صناعية وتجارية في حوالي 1287 بلدة وقرية و96 مقاطعة و13 بلدية في المقاطعة، بالإضافة إلى 4277 جمعية أعمال في جميع أنحاء المقاطعة و348000 من أعضاء الأعمال والمجموعات والأفراد، منهم 293000 يمثلون أعضاء مؤسسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى