العالم

سياسي سوداني: مزاعم حميدتي ضد مصر أثبتت قدرته على الكذب وإنكار الحقائق

قال المحلل السياسي السوداني عادل محمد، إن الاتهامات التي وجهها قائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، لمصر، تثبت بشكل مدهش القدرة على الكذب ونكران الحقائق.

وأضاف خلال حوار مع برنامج “حضرة المواطن”، الذي يستضيفه الإعلامي سيد علي، على شاشة “الحدث اليوم”، مساء السبت، أن حميدتي يقود مليشيا قبلية ويطلب معاملته كأنه هو. زعيم دولة أو زعيم مؤسسة شرعية.

وأشار إلى أن حديث حميدتي الأخير يؤكد جهله بحقائق العلاقات بين الدول والأمم والشعوب وعدم فهمه لطبيعة الدولة.

وأشار إلى أن مصر دولة مؤسسات وتمثل قوة إقليمية مؤثرة، مما يسمح لها بالتعامل مع الدول كمؤسسات، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية هي أهم مؤسسات الدولة الحديثة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد مرارا أن مصر تتعامل مع الدول بمؤسساتها الحديثة ومع جيوشها الوطنية، وليس مع الميليشيات، وأوضح أن هذا الأمر له أيضا أمر آخر غير أزمة السودان.

وأوضح أن المنطقة العربية شهدت اضطرابات، واستمر الرئيس السيسي في التأكيد على أنه مع الجيوش الوطنية النظامية وليس مع المليشيات.

رفضت الخارجية المصرية ادعاءات محمد حمدان دقلو قائد مليشيا الدعم السريع بشأن تورط الطيران المصري في القتال في السودان الشقيق.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن هذه الادعاءات تأتي وسط جهود مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب المستمرة في السودان الشقيق.

وأضافت: “مصر تنفي هذه الاتهامات، لكنها تدعو المجتمع الدولي إلى إيجاد الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد مليشيا الدعم السريع”.

وجددت وزارة الخارجية اهتمام مصر بأمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق وطنا وشعبا، وأنها لن تدخر جهدا في تقديم كافة السبل للأشقاء في السودان للتعامل مع الأضرار الجسيمة الناجمة عن هذا العمل الوحشي. حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى