مصر

سفير إسبانيا بالقاهرة: متوقع أن يزور وزير خارجيتنا مصر خلال الأسبوع المقبل

قال السفير الإسباني بالقاهرة ألبارو إيرانزو، إن وقف إطلاق النار في غزة أصبح على رأس أولوياتنا أكثر من أي وقت مضى.

وأكد في كلمته بمناسبة العيد الوطني لإسبانيا اليوم السبت: “نحن ممتنون لمصر على دورها كوسيط لا يمكن التنازل عنه. ولكن على المدى الطويل، نحن مقتنعون بأن “حل الدولتين وحده هو القادر على تقديم منظور للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي للسلام الدائم والأمن والكرامة”.

وأشار إلى أن “إسبانيا، على وجه الخصوص، اعترفت رسميا بدولة فلسطين من أجل تعزيز حل الدولتين باعتباره الخيار الحقيقي الوحيد”.

وتابع: “في هذه الأوقات الصعبة، تسعى إسبانيا ومصر معًا لإيجاد حل سلمي وعادل للصراعات الإقليمية طويلة الأمد. وقد زار كل من رئيس الوزراء سانشيز ووزير الخارجية ألباريز مصر مرتين، ومن المتوقع أن يزور الأخير مصر مرة أخرى الأسبوع المقبل.

وأضاف: “كما سعدنا باستضافة وزير الخارجية السابق سامح شكري والوزير الحالي بدر عبد العاطي في مدريد، بالإضافة إلى وزراء السياحة والاتصالات والنقل”.

وأشار إلى أن حجم التجارة الثنائية بين مصر وأسبانيا وصل إلى 3 مليارات يورو العام الماضي وأن مصر أصبحت واحدة من أكثر الوجهات السياحية للإسبان: ما يقرب من 400 ألف زائر إسباني استمتعوا بالتجربة المصرية العام الماضي، ونأمل أن تكون هذه وستستمر الأرقام في الارتفاع حيث يقوم البلد المضيف لدينا “بإثراء وتنويع عروضه السياحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى