العالم

في ولاية محسومة لصالح الديمقراطيين.. ماذا يبحث ترامب في كاليفورنيا؟

بينما يبدو أن الانتخابات الرئاسية الأميركية تعتمد على نتائج الولايات المتأرجحة مثل ويسكونسن وبنسلفانيا، يحول المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب حملته الانتخابية إلى كاليفورنيا، إحدى أبرز الولايات الزرقاء التي تعتبر مائلة لصالح ترامب. الديمقراطيين. مما يثير الكثير من علامات الاستفهام.

ودُعي أنصار ترامب إلى التجمع الانتخابي الذي يعقده اليوم السبت في كاليفورنيا، وتحديدا في كوتشيلا، وهي مدينة صحراوية شرق لوس أنجلوس تشتهر بمهرجان موسيقي بهذا الاسم، بحسب الجزيرة نت. تقارير الموقع.

من المؤكد أن ترامب سيخسر ولاية كاليفورنيا في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 5 تشرين الثاني/نوفمبر، لكن هناك أسباباً وجيهة تدفعه لزيارة الولاية.

وفي انتخابات 2020، خسر ترامب ولاية كاليفورنيا بفارق كبير، لكن إجمالي أصواته في الولاية تجاوز 6 ملايين صوت، وهو أكثر مما فاز به أي مرشح جمهوري في الماضي.

وتمثل هذه الكتلة مخزونا هائلا من المتطوعين المحتملين الذين يمكنهم العمل على الدعاية والتعبئة لصالح الحزب الجمهوري، سواء في انتخابات الكونجرس داخل الولاية أو دعوة الناخبين في الولايات المتأرجحة لإقناعهم بالتصويت لصالح ترامب.

وقال تيم لينبرجر، الذي كان مدير الاتصالات لحملة ترامب في ميشيغان عام 2016 وعمل أيضًا في إدارة الرئيس السابق، إن ذهاب ترامب إلى كاليفورنيا يمنحه “الفرصة للمناورة والاستفادة من هذا العدد الكبير من المؤيدين للتغلب”.

وتذكر لينبرجر كيف اتصل سكان كاليفورنيا بالناخبين في ولاية ميشيغان لإقناعهم بالتصويت لصالح ترامب في انتخابات عام 2016. ورأى أنها “خطوة هجومية قوية” لاقتحام هذا المعقل الديمقراطي في هذه المرحلة.

– ولاية سخية

كما تعد كاليفورنيا بمثابة حفرة ضخمة لجمع الأموال والتبرعات لكلا الحزبين، الديمقراطيين والجمهوريين، وهو ما يأمل ترامب الاستفادة منه خلال هذه الزيارة.

على سبيل المثال، تبلغ تكلفة التقاط صورة مع ترامب في كوتشيلا 25 ألف دولار، بما في ذلك الجلوس لشخصين في موقع متميز خلال فعالية الحملة الانتخابية.

من ناحية أخرى، يمكن أن تساعد انتخابات الكونغرس في الولاية في تحديد الحزب الذي سيسيطر على مجلس النواب، لذا فإن زيارة ترامب هي فرصة “لتنشيط وإعادة تنشيط الجمهوريين في كاليفورنيا لأنهم ليسوا قريبين مما يجري في الحملة الانتخابية على المستوى الوطني”. على.” ” بحسب المستشار الجمهوري تيم روزاليس. .

– خلاف مع الحاكم

ويتوقع المستشار الجمهوري أن يستغل ترامب هذه الفرصة أيضًا للانخراط في خلافه القديم مع الحاكم الديمقراطي جافين نيوسوم.

وأشار الحاكم الديمقراطي يوم الأربعاء الماضي إلى أن ترامب سيشوه صورة كاليفورنيا خلال الحملة الانتخابية بتجاهل أنها خامس أكبر اقتصاد في العالم.

وكانت كاليفورنيا معقلا لـ”المقاومة” ضد ترامب خلال فترة رئاسته، وكثيرا ما انتقد الرئيس السابق الولاية باعتبارها، في نظره، تجسيدا لكل علل أمريكا.

وخلال فترة رئاسته، وصف ترامب أزمة التشرد في مدينتي لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو في كاليفورنيا بالمخزية وهدد بالتدخل لإنهاءها.

وقبل أقل من أربعة أسابيع على الانتخابات، تظهر استطلاعات الرأي تقاربا قويا بين ترامب ومنافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي تتقدم عليه بنقطتين إلى ثلاث نقاط، لكن الفارق يقع ضمن هامش الخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى