مصر

رئيس حزب الاتحاد: حقوق الإنسان تشمل الصحة والتعليم والسكن وليس فقط حرية الرأي

أكد المستشار رضا صقر زعيم حزب الاتحاد، أن قانون حقوق الإنسان لا يقتصر على حرية الرأي والتعبير فحسب، بل يشمل الحقوق الأساسية مثل الصحة والتعليم والسكن.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. ثلاث سنوات بين التحديات والنجاحات” حضرها عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان. و د. محمد ممدوح عضو المجلس ورئيس الحزب، وأدار الندوة الكاتب والصحفي محمد مصطفى أبو شامة أمين عام الحزب.

وأشار صقر إلى أن مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تجري في إطار مشروع التوعية المجتمعية، وأن هذه الاستراتيجية التي انطلقت منذ ثلاث سنوات ساهمت في إحداث تغيير نوعي في مجال حقوق الإنسان في مصر. وعلى الرغم من التقدم الملحوظ، لا تزال هناك دعوات لمزيد من العمل لتعزيز حقوق الإنسان وتنفيذ الاستراتيجية على نطاق أوسع.

وأضاف أنه بينما تخطو مصر خطوات تنموية كبيرة بعد الثورتين، فإنها لم تهمل قانون حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن الاستراتيجية تحتوي على بنود تعمل على الارتقاء بمجال حقوق الإنسان بشكل غير مسبوق، إلا أن الأمر لا يزال يحتاج إلى مزيد من الدعم له. تحقيق الأهداف الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى