فن وثقافة

“فرصة أخيرة لإنقاذ عقارك”.. قرارات جديدة بشأن التصالح على مخالفات البناء في المنيا

ناشد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم السبت، المواطنين بسرعة استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء واستكمال المستندات اللازمة، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى اتخاذ قرار بقبول التصالح، مؤكدا أن هذا هو الحال. إذن قانوني يؤدي إلى مباشرة الدعوى الجنائية، وسقوط الأحكام، واستمرار التحقيقات الجارية فيها، ومنح الصفة القانونية للبناء المخالف، وإعطاء الدولة حق قانون التصالح، وإزالة الممتلكات وتحصيلها أية مبالغ مستحقة للدولة عن المبنى المخالف.

وشدد المحافظ على ضرورة إنهاء هذا الملف الذي توليه القيادة السياسية أهمية قصوى لتأثيره على حياة المواطنين وأنشطتهم اليومية، بالإضافة إلى قدرته على خلق المزيد من فرص العمل التجارية وتنمية الاقتصاد المحلي.

وبينما قاد المحافظ حملة لإزالة التعديات اليوم، في اليوم الأول لانطلاق الموجة 24 للقضاء على التعديات، حث الراغبين في التصالح على سرعة تقديم أوراقهم واسترجاع ملفاتهم قبل الرابع من نوفمبر المقبل. وشدد على استعداد المحافظة للاستجابة للقرارات الجديدة وفق توجيهات رئيس الجمهورية بشأن نظام البناء وإصدار التراخيص المقررة في أحكام القانون 119 لسنة 2008، وإيقاف اشتراطات البناء الجديدة.

وأشار الكدواني إلى أن المحافظة مستمرة في متابعة تنفيذ الموجة في كافة مراكز ومدن المحافظة حتى إزالة كافة المخالفات، مع التأكيد على عدم الخضوع لسياسة وضع بعض المخالفين أمام أمر واقع لا جدية فيه. إنهاء إجراءات التصالح وتقنين أوضاعهم وعدم السماح بتكرار المخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى