مصر

وزير الأوقاف: كتاب الجمهورية يوثق مسيرة الرئيس السيسي ويسجل لحظات تاريخية هامة للوطن

البروفيسور د. وحضر أسامة الأزهري وزير الأوقاف المؤتمر الكبير لافتتاح “كتاب الجمهورية” تحت عنوان: “أمن مصر القومي خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب جدير”. “.

وأكد الأزهري أننا أمام حدث مهم بكل معنى الكلمة، لأننا أمام كتاب، ويكفي أن المتنبي قال: «أغلى مكان في العالم سرج السباح.. وأفضله» “الوقت كتاب”.

وأضاف الأزهري أن “كتاب الجمهورية” يظهر في طبعته الجديدة ليمثل وثيقة ستبقى شاهدا للأجيال القادمة والتاريخ وشهادة صدق وإخلاص توثيق وطموح كبير وعبقرية، تمثل وثيقة ذلك يرصد بكل صدق ودقة مختلف محاور بناء الوطن وحجم ما أنجزه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الأخيرة لحماية وطنه ووطنه وهذا الشعب خلف قيادته التجمع.

وأضاف: «لقد بقي الكتاب منذ بداية التاريخ وسيبقى مهما تطورت التقنيات والتقنيات ووسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي، وسيحتفظ بالعطر والأناقة والجمال والجاذبية التي يتمتع بها». كل كتاب يستحق الاحتفاء به احتراما واحتراما لمكانة العلم والمعرفة وخلق الوعي.

وأشار إلى أن هذا الكتاب يكتسب معنى وجدية ومصداقية وكرامة عندما يسجل ويرصد تقدم أمة في بيئة إقليمية ودولية بالغة التعقيد، تحيط بها الأعاصير والعواصف من كل الاتجاهات والمخاطر من كل حدب وصوب. لنصرة الله تعالى بفضل جيشها الكبير وشرطتها الوطنية ومؤسساتها الدينية. إن الأزهر الشريف والكنيسة والجامعات وكل مناحي الحياة والمواطنين العاديين في كل قرية وقرية في الوطن لديهم القدرة على التغلب على كل هذه الصعوبات، وقد اجتمعوا في موقف صعب كأوصياء على وطنهم. ليعبر بهم على طريق الخلاص.

وتابع: “تزداد قيمة الكتاب لأنه يصف رحلة قائد قاد بلاده بالوطنية والإخلاص والصدق والحياد والحماس لوطنه ووطنه. إنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحن نحترمه ونرسل له تحياتنا وامتناننا لما قدمه لوطنه ليبقى هذا الوطن حراً شامخاً مرفوع الرأس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى