العالم

أردوغان: أحلام نتنياهو وعصابته ستنقلب كابوسا

لقد أخذت الإبادة الجماعية في غزة مكانها على صفحات العار في تاريخ البشرية

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إن إسرائيل لا تسعى إلى الاستقرار في فلسطين ولبنان فحسب، بل ملتزمة أيضًا بمنع النار المشتعلة هناك من التأثير على المنطقة”.

وأكد في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأناضول التركية للأنباء، السبت، أن “أحلام نتنياهو وعصابته ستتحول إلى كابوس بأن تتحرر فلسطين ويبقى لبنان حرا”.

وأعلن أن “الإبادة الجماعية في غزة تحدث على مرأى ومسمع من الجميع”، وأنها “أخذت مكانها على صفحات العار في تاريخ الإنسانية”.

وأضاف: “هذا العار يرسم جبين أنصار المنظمة الصهيونية الإرهابية المعروفة الآن باسم إسرائيل وسيطاردهم لأجيال”.

وفي هذا السياق، قال إن بلاده لا يمكنها تجاهل العدوان الإسرائيلي، مضيفا: “نحن نراقب الوضع من خلال أجهزتنا الاستخبارية فيما يتعلق بالخطوات التي اتخذتها إسرائيل وربما تتخذها تجاه تركيا”.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 372.

وقالت في بيان عبر قناتها الرسمية على تطبيق “تلغرام” صباح اليوم السبت، إن “الاحتلال الإسرائيلي نفذ خمس مجازر بحق عائلات في قطاع غزة، وصل منها 49 شهيداً و219 جريحاً إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية”. “.

وأعلن أن عدد الاعتداءات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر من العام الماضي ارتفع إلى 42175 شهيداً و98336 جريحاً.

وأضافت أنه لا يزال هناك العديد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع. ولا يستطيع عمال الإنقاذ وقوات الدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى