مصر

وزير الخارجية يستقبل وفد حركة فتح الفلسطينية

استقبل اليوم السبت د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وفد من حركة فتح الفلسطينية برئاسة محمود العالول نائب رئيس الحركة وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني وعزام الأحمد عضو المكتب التنفيذي لجنة منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية جدد خلال اللقاء موقف مصر الداعم للسلطة الفلسطينية، وتأكيده على رفض أي مخططات لطرد الفلسطينيين من أراضيهم، وهو ما يعكس موقف مصر الثابت. إن حماسته في اتصالاته مع الجهات الفاعلة الدولية لضمان وصول المساعدات والإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة يقوض عمل الأمم المتحدة بالنظر إلى العقبات التي يشكلها جيش الاحتلال الإسرائيلي وسيطرته على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي أمام منظمات المساعدة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة. حركة الأفراد عبر المعبر الحدودي.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة التصدي لمحاولات تقسيم الضفة الغربية وقطاع غزة، مستشهدا بوحدة الأرض الفلسطينية. كما استعرض الوزير اتصالات مصر مع مختلف الأطراف لإنهاء الحرب في غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى والمعتقلين.

كما اهتم بجهود مصر لحشد الدعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية، فضلا عن الاتصالات التي تجريها البلاد مع كافة الدول لنقل رؤيتها بضرورة التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية للعمل على التحقق منها. من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي هذا الصدد أكد وزير الخارجية على ضرورة العمل على الوحدة الفلسطينية وتعزيز دور السلطة الوطنية بما يضمن تحقيق رغبات وآمال الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى