العالم

تحالف طلابي يدعو جامعة كولومبيا إلى قطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية

دعا ائتلاف طلابي جامعة كولومبيا إلى قطع جميع العلاقات الأكاديمية مع الجامعات الإسرائيلية وسحب جميع استثمارات الجامعة من الصناديق والشركات التابعة لإسرائيل.

ودعت الحملة، المكونة من ائتلاف من المنظمات الطلابية المناصرة لحقوق الفلسطينيين، إلى قطع جميع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية، بما في ذلك مركز تل أبيب الدولي، والبرامج التعليمية مع المعاهد الإسرائيلية، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية. وفا.

كما طالبت إدارة الجامعة بالعفو عن كافة المشاركين في الاحتجاجات والمنظمات المناصرة لفلسطين في جامعة كولومبيا، ورفض أي شكل من أشكال القمع ضد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في منظمة “من أجل فلسطين” من خلال الإيقاف أو الفصل والمستهدفين. قمع الطلاب الفلسطينيين وحلفائهم داخل وخارج الحرم الجامعي من خلال الإجراءات التأديبية.

واللافت أن الحركة الطلابية التضامنية مع قطاع غزة توسعت لتشمل جامعات جديدة حول العالم طوال فترة الحرب التي استمرت قبل عام.

وكانت الحركة الطلابية قد انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية في 18 إبريل/نيسان، عندما بدأ الطلاب المعارضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اعتصاماً في حرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين الإدارة بإنهاء تعاونهم الأكاديمي مع جامعة كولومبيا. توقف الجامعة الجامعات الإسرائيلية تسحب استثماراتها في الشركات الداعمة للاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى