مصر

وزيرة التنمية المحلية: حياة كريمة غطت المياه والصرف الصحي بنسبة 100% ببعض المحافظات

دكتور. قالت وزيرة التنمية المحلية منال عوض، إن مشروع “الحياة الكريمة” غير وجه الريف، لافتة إلى أن المواطن الذي كان يعيش في الريف لم يعد كما كان من قبل، بل أصبح يتمتع بكل الخدمات و الخدمات. مرافق.

وأضافت في تصريحات عبر برنامج “تعمير” على شاشة “ON E” مساء الجمعة، أن المرحلة الأولى من المشروع شملت 1470 قرية، قائلة إنه سيتم الانتهاء من باقي القرى في المرحلتين الثانية والثالثة.

وأشارت إلى أن المشروع نجح إلى حد كبير في توفير خدمات المياه والصرف الصحي والمرافق الأساسية لمواطني الريف، لافتة إلى أن حصة خدمات المياه والصرف الصحي تصل إلى ما يقرب من 100% في بعض المحافظات مقارنة بـ 13% في السابق.

وأشارت إلى أن مبادرة الحياة الكريمة نجحت في سد الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية، مؤكدة أن الوزارة تعمل على مشروع مهم آخر مع البنك الدولي يهدف إلى تنمية صعيد مصر وسد الفجوة بين مصر والدلتا.

وأشارت إلى أن مشروع تنمية صعيد مصر يركز على استخدام وتطوير الحرف التقليدية التي تتميز بها كل قرية، فضلا عن إنشاء مصانع صغيرة مجهزة. دعم أصحاب هذه الحرف، على سبيل المثال في إنتاج العسل الأسود ومنتجات الأزهار العطرية وغيرها.

وأكدت أن هذه المشروعات ساعدت في تمكين المرأة وتوفير فرص العمل للشباب، مشيرة إلى أن المشروع بدأ في محافظات سوهاج والمنيا وقنا وامتد الآن إلى محافظات الفيوم وأسيوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى