منوعات

استشارة طبية.. كيف يمكن علاج الاكتئاب بالأعشاب؟

تستخدم إحدى صديقاتي عقارًا عصبيًا لعلاج الاكتئاب الذي رأيته في صندوق أنيق أحضرته معها من كندا. يباع في الصيدليات هناك والأطباء فعلا يصفونه أستخدمه بدون استشارة طبيب خاصة أنها تؤكد لي أنه يباع بدون وصفة طبيب لأنه ليس له أي آثار جانبية؟ غادة

<<<<< أولا ليس من الآمن إطلاقا تناول الأدوية دون استشارة الطبيب المختص، خاصة فيما يتعلق بالأمراض العصبية والنفسية. مضادات الاكتئاب سلاح ذو حدين، والاكتئاب له تعريف علمي يجب تطبيقه على المريض قبل البدء بالعلاج. ليست كل المشاعر أو الأفكار الحزينة تندرج تحت اسم الاكتئاب، وأدوية علاج الاكتئاب لا تتوفر إلا بوصفة طبية في جميع أنحاء العالم وبالتالي في بلادنا.

تُباع نبتة العرن المثقوب في الواقع على شكل أقراص، ويمكن شراؤها، بحسب المثل المشهور، “من على الرف”، أي أنها تباع مع أدوية آمنة مثل الأسبرين وعلاجات البرد المعروفة.

تذكر العديد من المصادر الموثوقة أن له تأثير على الحالة المزاجية للشخص، وأنه يمكن استخدامه لعلاج بعض حالات الاكتئاب الخفيف، خاصة بعد الأزمات النفسية كالانفصال العاطفي أو التحول من وظيفة معتادة إلى أخرى، أو في مواجهة البعض. إحباطات الحياة.

ومع ذلك، تؤكد هذه المصادر أيضًا أنه قد ينجح فقط مع بعض الأشخاص وأن آثاره تختلف من شخص لآخر. بالنسبة للبعض قد يكون أيضا عديمة الفائدة.

يتم استخدامه بالفعل في كندا ويبدو أن له تأثيرًا على تحسين الحالة المزاجية، خاصة بين كبار السن، خلال فصل الشتاء الطويل شديد البرودة عندما يمنع تساقط الثلوج بكثافة الكثير منهم من مغادرة منازلهم.

ومن الجيد أن نسأل قبل التسرع في تناول أي دواء، حتى لو كان من أصل نباتي. ومع ذلك، فمن الأفضل أن تسأل نفسك بصدق ما إذا كان ما تعاني منه يرقى إلى مستوى المرض ويتطلب العلاج. هل تحتاج إلى دعم من شخص يستمع إليك حقًا ويساعدك على التعامل مع هموم الحياة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى