اقتصاد

البترول: طرح 61 فرصة استثمارية للبحث والاستكشاف خلال الثلاثة شهور الماضية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن طرح 61 فرصة استثمارية مختلفة لأبحاث واستكشاف وإنتاج النفط والغاز خلال الأشهر الثلاثة الماضية، سواء من خلال نظام المناقصات العالمية أو نظام جديد لتقديم الفرص الاستثمارية من خلال شركة إيجيبت ديجيتال للاستكشاف والإنتاج. بوابة (EUG)، في مناطق مفتوحة ومتاحة خلال فترة زمنية معينة لتلقي العروض من المستثمرين والشركات، بحسب بيان للوزارة اليوم.

بحث كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية آخر تطورات تسويق الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات في مجال التنقيب عن وإنتاج النفط والغاز التي تنفذها بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج في ضوء الرؤية الجديدة للجذب للاستثمارات التي قامت بها الوزارة بعد تشكيل الحكومة الحالية ومتابعة للجهود الرامية إلى تطوير دور البوابة.

وأكد وزير البترول، خلال اللقاء الذي حضره ممثلو الوزارة، أهمية دور البوابة الرقمية المصرية للاستكشاف والإنتاج كمحرك رئيسي ومفتاح لجذب الاستثمارات في قطاع البترول من أجل تنمية واستغلال موارد مصر البترولية. لتلبية متطلبات تلبية احتياجات البلاد ودعم نمو الاقتصاد المصري. ونشير إلى أننا مستمرون في تطوير ودعم دور البوابة وزيادة قيمتها وكفاءتها من خلال جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتسهيل حصول المستثمرين على الفرص وسرعة اتخاذ القرارات الاستثمارية في مصر وفق بيانات ومؤشرات واضحة ومدروسة.

وأشار إلى سعي قطاع البترول للاستفادة من التطور الهائل الذي تشهده التكنولوجيا الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لزيادة كفاءة البوابة، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات من خلال التسويق المستهدف لفرص استثمارية حقيقية وواعدة في البحث والاستكشاف والترويج. النفط والغاز.

ووجه الوزير فريق بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ببذل المزيد من الجهود لتعظيم دوره المهم في تحفيز استثمارات الأعمال من خلال الكفاءة في معالجة البيانات الخاصة بالفرص وتعظيم القيمة المستمدة من البيانات وتسريع الإجراءات.

وأشار الوزير إلى أهمية العمل على تضافر الجهود لتوسيع دور البوابة في القطاع البيئي والمساعدة في تعزيز الاستثمارات في مشاريع احتجاز وتخزين الكربون (CCS) للحد من انبعاثات الكربون.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم قصير يوثق جهود البوابة منذ إنشائها ثم عرض محمد رضوان مدير البوابة آخر التطورات في عمل وأنشطة البوابة على مدار أكثر من 4 سنوات منذ البداية من تنفيذ المشروع، وذلك حتى البدء الفعلي لعمل البوابة في فبراير 2021، والذي يشير إلى نقل كمية هائلة من البيانات الجيولوجية إلى مناطق البحث والتنقيب عن البيانات الرقمية (حوالي 8 بيتابايت) وإطلاق 8 مناقصات عالمية جديدة للاستثمارات في مجال البحث والتنقيب عبر البوابة وتخصيص 25 منطقة جديدة في هذا المجال بحد أدنى للاستثمار أكثر من مليار دولار قابل للزيادة في حالة الاكتشافات التجارية وكذلك 6 مسح زلزالي مشاريع لحوالي 100 ألف. كم 2.

واستعرض رضوان جهود تنفيذ الرؤية الاستثمارية الجديدة التي كلف المهندس كريم بدوي بتنفيذها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي تتضمن طرح 61 فرصة استثمارية مختلفة لأبحاث واستكشاف وإنتاج النفط والغاز، سواء من خلال نظام المناقصات العالمية أو نظام الطرح الجديد. فرص استثمارية من خلال البوابة في المناطق المفتوحة المتاحة لتلقي العروض من المستثمرين والشركات. وخلال فترة معينة تم تنفيذ مبادرة مهمة للتواصل وتحفيز الاستثمارات الوطنية من خلال ورشة عمل للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين للتعرف أكثر على رؤيتهم للاستثمارات في قطاع البترول من أجل جذب المزيد من الاستثمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى