رياضة

بعد الخسارة من اليابان.. الاتحاد السعودي يجدد الثقة في مانشيني

أكد ياسر المشعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب الأخضر، سيبقى في منصبه حتى نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

خسر المنتخب السعودي أمام ضيفه المنتخب الياباني 2-0، الخميس، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 المقامة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ورفع المنتخب الياباني، الذي لم يغب عن أي مشاركة في كأس العالم منذ نسخة 1998 في فرنسا، رصيده إلى 9 نقاط، مواصلا صدارته المنفردة بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

في المقابل، بقي المنتخب السعودي، الذي مني بأول هزيمة له في المجموعة، برصيد 4 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث، متخلفا بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي الذي يحتل المركز الثاني وبهذا يتساوى في النقاط. .

وأكد المشعل في حوار مع وسائل الإعلام: “شكرا جزيلا للجماهير التي حضرت ودعمت الفريق ونعتذر لهم. قدمنا أداء جيدا لكن النتيجة مؤلمة بلا شك وأمامنا سبع مباريات مقبلة سنركز فيها على تحقيق هدفنا وهو التأهل لكأس العالم. لقد أغلقنا الملف الخاص بمباراة اليوم ونقوم بمراجعة الجديد.

وأضاف: “لم نكن سيئين أمام اليابان ولدينا مشكلة في تسجيل الأهداف والمدرب يدرك ذلك وسترى ما تريد. فقط ادعمونا بموقفكم ونقدكم البناء”.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تواجه السعودية البحرين في جدة، واليابان تواجه أستراليا في سايتاما، والصين مع إندونيسيا في تشينغداو.

تم تقسيم المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم الآسيوية إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة فرق.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما يتنافس الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع على تذكرتين للبطولة وتذكرة فاصلة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى