رياضة

رغم الفوز بخماسية.. الركراكي مدرب المغرب منزعج من أداء لاعبيه

أعرب وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي عن رضاه عن أداء أسود الأطلس في فوزهم المريح على جمهورية أفريقيا الوسطى 5-0 مساء السبت بمدينة وجدة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم. والذي أقيم في الفترة من 21 إلى 21 مارس 2025 إلى 18 يناير 2026 بالمغرب.

وأوضح الركراكي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن الهدف المبكر منح أسود الأطلس الفرصة للسيطرة على المباراة حتى النهاية وسهل عليهم الفوز بالمباراة بسهولة.

في المقابل، أبدى الركراكي تحفظه على فقدان الزخم في المباراة بعد تسجيل أربعة أهداف في الشوط الأول، قائلا: “ما يزعجني هو الطريقة التي أدينا بها في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنني أتفهم الأمر تماما. “من الناحية الذهنية، لأن اللاعبين يميلون إلى تهدئة المباراة لأنهم يشعرون أنهم ضمنوا الفوز وأيضا بسبب الخوف “من الإصابات لأن الموسم لا يزال طويلا”.

وأشاد الركراكي بأداء جمال حرقاس ويوسف بلعمري في أول مباراة دولية لهما مع المنتخب الوطني وتأقلمهما السريع مع الفريق، مؤكدا أنهما يستحقان الفرصة التي أتيحت لهما.

وعن الطريقة التي سيلعب بها في المباراة المقبلة أمام نفس الفريق يوم الثلاثاء، أضاف: “لا يزال هناك الكثير من العمل أمامنا لأنه عندما نواجه منافسينا على أرضنا علينا أن نتحمل المزيد من المخاطرة من خلال “أن نهاجم ونهاجم”. اترك مساحات “. لحسن الحظ لدينا حارس مرمى ثانٍ رائع، منير المحمدي، الذي قدم أداءً جيدًا”.

وتوقع مدرب المغرب مباراة أكثر صعوبة يوم الثلاثاء، مضيفا أن القرار بشأن تشكيلته سيعتمد على عدد من العوامل، من بينها طبيعة الإصابات التي تعرض لها حارس المرمى ياسين بونو ونايف الأكراد.

وبعد الجولة الثالثة، حافظ المنتخب المغربي على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، يليه منتخب الغابون برصيد أربع نقاط ومنتخب وسط أفريقيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما بقي منتخب ليسوتو في المركز الأخير. مكان بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى