منوعات

وزير الصحة: إيزيس التخصصي يوفر 28 سريرًا و26 ماكينة غسيل كلوي لدعم صحة المرأة في جنوب الصعيد

دكتور. قام الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بزيارة إلى مستشفى الكرنك الدولي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمنشآت الصحية بمختلف محافظات الجمهورية. للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديد أي تحديات تواجه النظام الصحي والعمل على حلها.

دكتور. وصرح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة تفقدت قسم الاستقبال ووحدة العناية المركزة وأقسام التنويم بالمستشفى، وفحصت المرضى المحتجزين بها.

كما اهتم بالتحدث مع المرضى ومرافقيهم للتعرف على آرائهم حول مستوى التغطية التي يوفرها التأمين الصحي الشامل.

وأشار عبد الغفار إلى أن مستشفى الكرنك يقدم خدماته في كافة التخصصات الطبية، حيث يبلغ عدد أسرة المستشفى 67 سريراً للمرضى الداخليين، بالإضافة إلى جناحين فندقيين و21 سرير عناية مركزة و43 جهاز غسيل كلى، فضلاً عن 6 غرف عمليات ومستشفى. غرفة عمليات مناظير للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى… 22 سرير طوارئ، بالإضافة إلى الأقسام المساعدة مثل قسم الأشعة وخدمات المختبرات وبنك الدم.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير اختتم زيارته للمستشفى بزيارة معهد التمريض بالكرنك حيث اقتنع بانتظام العملية التعليمية والمهارات الفنية والعملية التي يكتسبها الطلاب خلال مراحل دراستهم المختلفة. .

وتابع عبد الغفار أن الوزير واصل جولته بمحافظة الأقصر بزيارة مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والولادة حيث تفقد العيادات الخارجية وقسم الأطفال المبتسرين ومعامل التحاليل.

كما التقى بالعديد من نزلاء المستشفى وذويهم وسعى لمعرفة آرائهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف عبد الغفار أن مستشفى داعش التخصصي هو أول مستشفى معتمد متخصص في دعم خدمات صحة المرأة بمحافظة الأقصر ويقدم الخدمات الطبية للمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل في منطقة جنوب الصعيد. يتألف المستشفى من مبنى مكون من سبعة طوابق يضم 28 سريراً و26 جهاز غسيل كلوي و20 سريراً. عيادة خارجية و5 معامل تحاليل ووحدة عناية مركزة بسعة 10 أسرة و4 غرف عمليات و30 مركز رعاية نهارية.

وكان في استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء خلال الجولة د. أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصحة، ود. أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، ود. برفقة أحمد السبكي. البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى