العالم

حصيلة أولية لضحايا الإعصار ميلتون في فلوريدا

أفادت السلطات المحلية الأميركية بمقتل أربعة أشخاص على الساحل الشرقي لولاية فلوريدا نتيجة الإعصار ميلتون الذي اجتاح سواحل الولاية الواقعة جنوبي الولايات المتحدة ليل الأربعاء، وما زال، بحسب السلطات، “خطيراً للغاية” الخميس. رغم ضعف قوتها.

وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة إن ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار “خطير للغاية” من الفئة 3 على مقياس من خمس فئات تصاعدية، بحسب ما ذكرته قناة الحرة الأمريكية.

بدأ الإعصار يجتاح سواحل ولاية فلوريدا جنوبي الولايات المتحدة مساء الأربعاء، مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، ليبدأ ليلة طويلة وصعبة للغاية على سكان منطقة ضربها مرتين فقط إعصار مدمر آخر قبل أسابيع. .

وصل إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي ضرب فلوريدا وغيرها من الولايات الجنوبية الشرقية، مسبباً دماراً هائلاً وخسائر فادحة في الأرواح.

قالت السلطات إن الإعصار ميلتون وصل إلى اليابسة في فلوريدا يوم الخميس ولا يزال “خطيرا للغاية” على الرغم من ضعف قوته، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 2.5 مليون منزل وتسبب في فيضانات.

ووفقا لمركز الأعاصير الأمريكي، وصل ميلتون إلى اليابسة على الساحل الغربي لفلوريدا، “بالقرب من سيستا كي في منطقة ساراسوتا”.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم تسجيل سرعة رياح بلغت 165 كيلومترا في الساعة مساء، فيما حذرت السلطات من خطر الفيضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى