رياضة

ماتشاك يهزم ألكاراز ويتأهل لربع نهائي بطولة شنجهاي للتنس

خرج الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميا، من الدور ربع النهائي لبطولة شنغهاي المفتوحة للماسترز للتنس 1000 نقطة، اليوم الخميس، بخسارته أمام التشيكي توماس ماتشاك (المصنف 33) بنتيجة 7-7. 6(5)، 7-5.

وهكذا أهدر «كارليتوس» فرصة إهداء الفوز للاعب الذي يعتبره مثله الأعلى في التنس، الأسطورة رافائيل نادال، الذي أعلن اليوم اعتزاله بعد بطولة كأس ديفيز الشهر المقبل.

كما لن تكون هناك مواجهة في نصف النهائي أمام أفضل لاعب تنس حاليا، الإيطالي يانيك سينر، الذي هزمه مؤخرا في بطولة بكين المفتوحة.

وارتكب الكاراز عدة أخطاء سمحت لمنافسه بالتغلب عليه في مباراة استمرت ساعة و55 دقيقة. وتوقفت بطولة شنغهاي لثلاث سنوات بسبب سياسة “صفر كوفيد” التي تنتهجها الحكومة الصينية، وكانت نسخة 2023 هي المشاركة الأولى لألكاراز عندما خسر في دور الـ16 أمام البلغاري غريغور ديميتروف.

التقى ماساك وألكاراز مرة واحدة فقط، هذا العام في كأس ديفيز، عندما اضطر التشيكي إلى الانسحاب بسبب الإصابة بعد فوزه بالمجموعة الأولى (6: 7 (3)) وخسارة الثانية (6: 1).

وقبل مواجهة الإسباني، كان ماتشاك قد تغلب على الأميركي تومي بول وفاز بنتيجة (3-6، 6-4، 6-3).

كما تغلب اللاعب التشيكي على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا (1-6، 7-6 (3)، 6-4)، والأسترالي ألكسندر فوكيتش (6-4، 6-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى