فن وثقافة

شباك التذاكر في مصر يحقق 6 ملايين و429 ألف جنيه خلال أسبوع

حققت الأفلام المصرية المنافسة في شباك التذاكر إيرادات بلغت 6 ملايين و429 ألف جنيه موزعة على 7 أفلام، في مقدمتها فيلم “عاشق” الذي حقق 203 آلاف جنيه، محافظًا على صدارته في شباك التذاكر، ووصل إجمالي إيراداته بعد أربعة أسابيع من عرضه إلى 19 مليونًا و160 ألف جنيه. جنيه. الفيلم من تأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، ويشارك في بطولته أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومحسن محيي الدين وسامي مغاوري ومحمود الليثي وفراس سعيد، فيما تشارك هنا الزاهد كضيفة شرف ضمن الفيلم. أحداث الفيلم الذي تدور أحداثه حول قصة حب بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء)، وينتهي الزواج حيث يعمل الشاب طبيبًا يعالج حالات الإدمان بينما تقع الفتاة في الكثير من المشاكل بسبب يقع فخ الإدمان عليها.

حصل فيلم “X Marty” على 171 ألف جنيه مصري ليصبح المجموع 87 مليون جنيه مصري و621 ألف جنيه مصري. وبذلك يحتل الفيلم المركز السادس في قائمة أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، متقدما على فيلم “كازابلانكا” الذي جاء في المركز السابع بإجمالي إيرادات بلغت 80 مليون جنيه، و”شاقو” الذي احتل المركز السابع. بإجمالي إيرادات 77 مليونا، و”الممر” في المركز التاسع بإجمالي تداولات 75 مليون جنيه، و”الحريفة” في المركز العاشر بإجمالي تداولات 74 مليونا و341 ألف جنيه. الفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمس، وإخراج معتز التوني وبطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يلعب هشام ماجد دور الدكتور هشام ماجد. يوسف، طبيب نفسي، يكتشف أنه أطلق سراح مجرم خطير من السجن، وهو الزوج السابق لزوجته سحر وأب لابنهما.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم Pension Dalal الذي حقق إيرادات قدرها 145,000 روبية هندية في أول يوم لعرضه أمس. وهو من تأليف حسين نيازي، وإخراج شادي الرملي، وبطولة بيومي فؤاد، غادة طلعتون، خالد سرحان. وليد فواز ومحمد رضوان وعمر مصطفى متولي وطاهر أبو ليلة، وتدور الأحداث حول “سيد الجدعة” الذي يقرر خداع أبنائه الخمسة وبيع المعاش الذي يحاول به نجله مجاهد الاستمرار في غناء حفل غنائي في القاهرة. المعاش لكسب المال وعادل يريد أن يصبح مغنيا. الابنة عايدة الناشطة النسوية تدعو بعض أصدقائها ومتابعيها لعمل فيلم عن التحرش. يستضيف الابن الصارم دينيًا أيضًا أمير مجموعته، ويخطط الابن باستاردو لسرقة البنك المجاور للنزل، لكن تتشابك الخطوط وتتعقد بسبب مفاجأة غير متوقعة للجميع.

وفي المركز الرابع جاء فيلم “ولاد رزق – القاضي” الذي حقق 42 ألف جنيه وبعد 17 أسبوع من عرضه حقق إجمالي مبيعات 257 مليونا و425 ألف جنيه، ليحافظ بذلك على صدارته في قائمة الأفلام الأعلى ربحا في السينما. عالم التاريخ الموحد للسينما المصرية من حيث القيمة الاسمية، والتي سيطرت عليها منذ موسم عيد الأضحى 2023: “بيت روبي” بطولة كريم عبد العزيز بإجمالي شباك التذاكر 130 مليون جنيه. “ولاد رزق – القاضي” إخراج طارق العريان، تأليف صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، أسماء جلال ونسرين أمين، ومن الضيوف المشهود لهم أيضًا. ومن بينهم كريم عبد العزيز، وأحمد فهمي، وإياد نصار، ورزان مغربي، ونيكول سعفان. تدور أحداث فيلم “ولاد رزق 3” في إطار حبكة اجتماعية رومانسية، أولاد رزق ورحلتهم بعد ثلاث سنوات دون جريمة، لكن الظروف تجبرهم على العودة إلى هناك، فيعودون معًا لتحقيق أقوى وأخطر عملية إجرامية لأولاد رزق، ويتوعدون لأنفسهم… وستكون هذه آخر عملية لهم.

المركز الخامس حصل عليه فيلم اللعب مع الأطفال، الذي حقق 41 ألف جنيه مصري وحقق إجمالي مبيعات 56 مليون جنيه مصري و312 ألف جنيه مصري بعد 17 أسبوعًا من العرض. الفيلم الذي يتعاون فيه الفنان محمد عادل إمام لأول مرة مع المخرج شريف عرفة وتدور قصته في إطار اجتماعي كوميدي يصور فيه محمد إمام شخصية مدرس تاريخ يدعى علام ويعيش قصة حب مع أسماء جلال، الذي يظهر كبدوي بينما يظهر باسم سمرة في شخصية تاجر أسلحة ومهرب مخدرات، ويلعب في الفيلم دور زعيم إحدى القبائل البدوية في عدة مدن ساحلية منها الغردقة ونويبع والقاهرة. الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة. الفيلم من بطولة بيومي فؤاد، وباسم سمرة، وويزو، وأسماء جلال، وحجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب.

وفي المركز السادس جاء فيلم Grapes الذي حقق 18 ألف جنيه مصري أمس، وارتفع إلى مليون جنيه مصري و236 ألف جنيه مصري في أسبوعين من العرض. وهي قصة أمين جمال ومحمد محرز، إخراج أحمد نور. ومع أيتن عامر وإسلام إبراهيم ومحمود الليثي ونور وإلهام صفي الدين وتوني ماهر ومحمد رضوان ومحمود حافظ، فيما تدور الأحداث والحبكة حول أمسية عزوبية في إطار كوميدي مثير حول زواج الفنان. أبطال الفيلم، حيث تمر الشخصيات بسلسلة من الأزمات بعد تذوقهم مشروبًا يجعلهم ينسون ويعجزون عن تذكر ما حدث في تلك الليلة، مما يضعهم في مواقف غريبة.

وحقق فيلم «عصابة ماكس» 16 ألف جنيه، بإجمالي 29 مليونًا و514 ألف جنيه. ويلعب الأدوار الرئيسية الفنان أحمد فهمي، وتأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي. إخراج: حسام سليمان، مع جميع الممثلين: فون لبلبة، روبي، محمد لطفي، حاتم صلاح، أوس أوس وأحمد فهيم، ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف خلال أحداث الفيلم في إطار كوميدي. تدور أحداث الفيلم حول شخص يقوم بالعديد من السرقات بمفرده ودون مساعدة أحد. يتورط في عملية كبرى ويضطر إلى اللجوء إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته.

في المركز الثامن والأخير كان فيلم Toxic Passport الذي حقق 2000 جنيه مصري. بلغ إجمالي المبيعات بعد 15 أسبوعًا من العرض 9 ملايين جنيه مصري و490 ألف جنيه مصري. الفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، هايدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، تامر هجرس. تدور الأحداث في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، والتي بدأت بسوء تفاهم في دبي، ثم تمر برحلة مليئة بالصراعات عندما يعودان إلى مصر بعد أن تتدخل أسرتيهما في مصيرهما حيث ينتمي كل منهما إلى مصر. خلفية اجتماعية مختلفة تمامًا عن الخلفيات الأخرى، مما يخلق الكثير من التوتر والمفارقات الكوميدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى