العرب

ألمانيا تعلن توريد المزيد من شحنات الأسلحة إلى إسرائيل

أعلن المستشار أولاف شولتس عن تسليم المزيد من شحنات الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل.

وفي المناقشة التي جرت في البوندستاغ الألماني بمناسبة ذكرى هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، قال شولتز يوم الخميس: “لقد قدمنا الأسلحة وسنقدم الأسلحة، وأكد ذلك صراحة كان في منصبه كعضو في البرلمان.

في السابق، اتهم ممثلو الاتحاد المسيحي (الذي يتكون من الحزب الديمقراطي المسيحي وشقيقه الأصغر، الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري) الحكومة الفيدرالية بعدم تقديم الدعم لإسرائيل، وأشاروا بشكل خاص إلى شحنات الأسلحة.

أجاب شولتز: “لقد اتخذنا قرارات في الحكومة تضمن أيضًا إجراء المزيد من عمليات التسليم قريبًا. ثم سترى أن هذا كان اتهاما كاذبا.

يشار إلى أن حزب الاتحاد المسيحي يقود المعارضة في ألمانيا.

وكان رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي، فريدريش ميرز، قال في وقت سابق: “على مدى أسابيع وأشهر، رفضت الحكومة الفيدرالية إصدار تصاريح تصدير لأشياء مثل الذخيرة وحتى تسليم قطع غيار الدبابات إلى إسرائيل”.

وأضاف أن “عددا كبيرا من الشركات” قدمت وثائق مكتوبة تثبت أنها تقدمت بطلبات للحصول على التراخيص اللازمة منذ أشهر ولم تقررها الحكومة الاتحادية.

وتساءل: “ماذا يمكن أن يكون هذا غير الرفض الفعلي لتراخيص التصدير؟”

بدورها، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (حزب الخضر)، على سرية مثل هذه القرارات، التي تقع ضمن مسؤولية مجلس الأمن الفيدرالي داخل الحكومة الفيدرالية. لكنها أشارت إلى قضية أمام محكمة العدل الدولية وقالت: “لقد أوضحت جمهورية ألمانيا الاتحادية بشكل واضح أننا نقدم أسلحة لدعم إسرائيل”، وأضافت في الوقت نفسه أن العمل جار أيضًا وفقا للقانون الدولي.

يُشار إلى أن وزارة الاقتصاد، ردا على سؤال النائب عن حزب “أليانز سارة فاغنكنخت”، سفيم داغدلين، أوضحت أن الحكومة الاتحادية لم تصدر تراخيص لتصدير الأسلحة العسكرية إلى إسرائيل في الفترة بين مارس و21 أغسطس على الأقل.

إلا أن الحكومة الفيدرالية أكدت عدم وجود مقاطعة لصادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

وخلال المناقشة، أكدت داغدالين على دعوة حزبها لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى