العالم

ميقاتي: الاتصالات تكثفت بالساعات الماضية لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، إن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت في الساعات الأخيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقال ميقاتي لزواره اليوم إن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت في الساعات الأخيرة قبل اجتماع مجلس الأمن الدولي. وقال بيان لرئاسة مجلس الوزراء: “بهدف السعي مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار وبالتالي ممارسة المزيد من الضغوط لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان”.

وأضاف ميقاتي: “تجري اتصالات بين الولايات المتحدة وفرنسا اللتين طلبتا انعقاد مجلس الأمن بهدف إحياء إعلان وقف إطلاق النار لمدة معينة حتى يمكن استئناف البحث عن حلول سياسية”.

وتابع: “لقد أكدنا في الاتصالات الدبلوماسية استعدادنا لتطبيق القرار 1701 بشرط التزام إسرائيل بكافة بنوده. كما أكدنا على أولوية وقف العدوان الإسرائيلي الذي يتسبب في سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، إلا أن الأمر ليس كذلك. “وحماية المدنيين وأفراد الإنقاذ والإغاثة، وهذا مخالف لكافة القوانين والأنظمة الدولية. “

ورأى ميقاتي أن العنف والقتل والدمار لن يؤدي إلى حل، وأنه يجب إجبار إسرائيل على وقف عدوانها التدميري، خشية أن تمتد المواجهات إلى المنطقة بأكملها إذا استمرت على هذا المنوال.

وفيما يتعلق بمساعدة النازحين، كشف ميقاتي أن خطة الحكومة الطارئة لمساعدة النازحين يتم تنفيذها بشكل مستمر، مع مراجعات منتظمة ومهنية لمعالجة أي قصور أو قصور. وبما أن حجم الإزاحة يمثل أيضًا عامل ضغط كبير، فلا بد من تكثيف العمل لتلبية كافة المتطلبات قدر الإمكان.

وأكد أن دعم الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية إلى جانبنا في الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، هو بالطبع عامل أساسي في تخفيف أعباء أزمة النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى