العالم

كتائب القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية خاصة من المسافة صفر وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن عناصرها اشتبكوا مع وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية على مسافة صفر في مخيم جباليا.

وأضافت اليوم الخميس في بيان عبر قناتها الرسمية على تطبيق “تلغرام”: “تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة من مسافة الصفر، وقُتل وجُرح عناصرها غرب المعسكر”. جباليا شمال قطاع غزة.”

يواجه الفلسطينيون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، عملية “إبادة جماعية وتطهير عرقي”، حيث يفرض الاحتلال حصارا بريا، ويرتكب جرائم قتل، ويفجر منازل، وينفذ عمليات تهجير قسري.

ويصر المواطنون على البقاء في منازلهم وعدم الهروب إلى جنوب قطاع غزة، رغم حرب الإبادة والضغوط المكثفة من قبل الاحتلال وعملهم على تعطيل النظام الصحي في شمال القطاع، بحسب مستشفيات كمال عدوان، وطُلب من المستشفيات الإندونيسية ومستشفى العودة الإخلاء خلال 24 ساعة مع انتهاء الموعد النهائي اليوم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن هذه العملية البرية الثالثة للاحتلال في مخيم جباليا منذ بدء حرب الإبادة في 7 أكتوبر 2023.

وأعلن جيش الاحتلال، الأحد الماضي، بدء عملية عسكرية برية في جباليا، بعد ساعات من بدء هجوم عنيف على المناطق الشرقية والغربية من شمال قطاع غزة، بما في ذلك جباليا، والذي كان الأعنف منذ مايو الماضي.

وكان الاحتلال أنذر، اليوم الاثنين، المواطنين بإخلاء منازلهم في جباليا ومدينتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا.

كما تتعرض مناطق في بيت لاهيا وبالقرب من منطقتي التوام والعطاطرة لقصف متواصل براً وبحراً وجواً.

ومن بين 1.2 مليون شخص يعيشون في قطاع غزة والمحافظات الشمالية، يرفض نحو 700 ألف شخص حاليًا الانتقال إلى جنوب القطاع، وفقًا للأرقام الفلسطينية الرسمية.

وبحسب شهود عيان، فإن معظم المحور المحيط بمخيم جباليا شهد توغلاً لقوات الاحتلال التي حاصرت المنطقة، صباح الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى