اقتصاد

كويكا الكورية: مشروع لتطوير تكنولوجيا صيانة السيارات الخضراء لمراكز التدريب المهني في مصر بـ10 ملايين دولار

• يهدف المشروع إلى تحسين التدريب الفني، خاصة من خلال إدخال منهج صيانة عالي التقنية للسيارات الصديقة للبيئة

وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، وهي وكالة المساعدة الإنمائية الرسمية لجمهورية كوريا، بالتعاون مع إدارة المهارات الإنتاجية والتدريب المهني (PVTD) ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بروتوكول مناقشات تنفيذ مشروع “تطوير تكنولوجيا صيانة المركبات الصديقة للبيئة لمراكز التدريب المهني في مصر”.

ووقع مدير مكتب كويكا في مصر كيم جينيونج محضر الاجتماع مع رئيس الدائرة خالد كمال علي أبو مندور بحضور محمود عقل رئيس فريق التعاون مع جمهورية كوريا ممثلا وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

ويهدف المشروع الذي تبلغ قيمته 10 ملايين دولار إلى زيادة فرص العمل ونمو الدخل لخريجي مراكز التدريب المهني من خلال وضع خطة شاملة، ووضع منهج جديد قائم على الكفاءة يركز على السيارات الصديقة للبيئة (السيارات الكهربائية، والغاز الطبيعي المضغوط)، وتطوير مواد تدريبية متخصصة. المستخدمة في قطاع السيارات (المحرك، الجسم، الكهرباء/الإلكترونيات، إصلاح الجسم والطلاء).

وسيوفر المشروع أيضًا التدريب لتحسين مهارات الموظفين الفنيين والإداريين في المراكز. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم المشروع المراكز بمعدات تدريب متوافقة مع المناهج المطورة حديثًا، بالإضافة إلى نظام للتعاون والربط بين المراكز ونظيراتها من الشركاء الصناعيين.

يمثل هذا المشروع استمرارًا لمشروع بعنوان “برنامج تحسين نظام التدريب المهني في قطاع السيارات في مصر” والذي نفذته الوكالة الكورية للتعاون الدولي سابقًا في مصر وتم الانتهاء منه بنجاح في عام 2012، مما ساهم في تحسين إنتاجية ومهارات المتدربين وزيادة القدرة التنافسية في مجال صناعة السيارات. قطاع السيارات وبالتالي زيادة فرص العمل لهم.

وأشارت كويكا في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أن هذا التعاون مع إدارة الكفاءة الإنتاجية والتدريب المهني يؤكد التزام كويكا ورغبتها في تحسين المهارات المهنية الشاملة ومشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

والجدير بالذكر أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية تهدف إلى تنفيذ برامج المساعدة التنموية لمكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان النامية حول العالم.

تأسس مكتب كويكا في مصر عام 1998، ويقدم التدريب الفني للشباب في مصر، ويدعم رقمنة الخدمات والأنظمة الحكومية، وينفذ برامج لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز تمكين المرأة ودعم الفئات الضعيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى