منوعات

التعليم: إصدار إعلان خاص للتعيين للمتعاقدين بالحصة في مسابقة مختلفة بعيدا عن مسابقة الـ30 ألف معلم السنوية

دكتور. أوضح أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على مسابقات تعيين معلمي الصفوف بالمدارس خلال الفترة المقبلة.

ووصف بهاء الدين قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بأنها مهمة للغاية لأنها تتيح إصدار إعلان خاص بتعيين المعلمين المتعاقدين لمسابقة بوزارة التربية والتعليم تختلف عن الإعلان العام لمسابقة 30 ألف معلم السنوية.

وأضاف بهاء الدين في تصريحات صحفية اليوم أن المعلم الذي يعمل حاليا للفصل في المدارس الحكومية وملتزم بعمله ويحسن فيه، سيتم منحه فرصة خاصة للتعيين بغض النظر عن الإعلان العام. وذلك تقديراً لجهودهم واعترافاً بالخبرة التي يكتسبونها من خلال عملهم الفعلي في التدريب مع تطبيق باقي شروط التقديم من مؤهلات واجتياز واجتياز امتحانات هذه الوظيفة.

وأشار إلى أن التعديل الثاني نص على أن يكون التقديم للمسابقات مستقبلا على إدارة التعليم وليس على المحافظة. وهذا أيضًا يتجنب العديد من مشاكل التوزيع على الإدارات البعيدة عن منزل المعلم ويسمح بتعويض النقص في مختلف المواد بطريقة أكثر استهدافًا واستهدافًا.

وافق مجلس الوزراء، أمس، على اقتراح وزارة التربية والتعليم بالسماح بإجراء منافسات لشغل وظائف المعلم المساعد في وزارة التربية والتعليم لمن سبق له التدريس في المدارس الحكومية وفق الضوابط والضوابط.

يجوز بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف المعلمين المساعدين بالوزارة لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وذلك وفق الضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي.

كما يسمح بالإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية. ومن أجل التمكن من تعويض النقص في عدد المعلمين المطلوبين بطريقة أكثر استهدافًا، يتم ذلك من خلال الامتحانات التي يجريها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى