منوعات

الإعصار ميلتون يضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية

ووفقا للمركز الوطني للأعاصير، فإن إعصار ميلتون ضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية بالقرب من جزيرة سيستا كي حوالي الساعة 8:30 مساء (الخميس 12:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بقوة “شديدة الخطورة من الفئة 3”. “

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، فإن سرعة الرياح العاصفة وصلت إلى 193 كيلومترا في الساعة. وصل ميلتون إلى الفئة 5 أثناء تحركه من خليج المكسيك باتجاه فلوريدا، ولكن تم تخفيض تصنيفه إلى الفئة 4 قبل أن يهبط إلى الفئة 3 قبل وصوله إلى اليابسة.

ومع ذلك، ونظرًا لحجم العاصفة الهائل، ظلت التحذيرات على نفس القدر من الأهمية. ووصف وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس الوضع على شبكة سي إن إن بأنه “مسألة حياة أو موت”.

ومن المتوقع الآن أن يتحرك ميلتون من ساحل خليج فلوريدا عبر الولاية باتجاه المحيط الأطلسي. ومن المتوقع أيضًا حدوث دمار شديد قبالة الساحل.

وحتى قبل وقوع الإعصار، كانت العواصف القوية تتشكل في أجزاء من فلوريدا. ارتفعت مستويات المياه بسرعة حيث دفعت الرياح القوية مياه البحر إلى الداخل.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يصبح هذا الإعصار من أخطر العواصف في تاريخ الولاية. وبالإضافة إلى سرعة الرياح الشديدة، من المتوقع هطول أمطار غزيرة وموجات مد عالية بشكل خطير، مما قد يؤدي إلى فيضانات واسعة النطاق. وطلبت السلطات من ملايين السكان إخلاء منازلهم. ووردت أنباء عن اختناقات مرورية ونقص في الوقود.

ودفعت العاصفة الرئيس جو بايدن إلى تأجيل رحلته إلى ألمانيا وأنغولا التي كان من المقرر أن تبدأ الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى