العالم

خالد مشعل: طوفان الأقصى أراد أن يقلب الطاولة على الاحتلال ويفسد له مخططاته

– كانت لدى حماس معلومات تفيد بأن الإسرائيليين يخططون لغزو غزة قبل 7 أكتوبر

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل: إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فر إلى الجبهة اللبنانية عندما فشل في استعادة صورة الردع، ولم يحقق شيئاً في غزة منذ عام كامل، مؤكداً أن “ نتنياهو يواجه صعوبات كبيرة في القتال في الجنوب”.

وأضاف في لقاء مع التلفزيون العربي مساء اليوم الأربعاء: “العبرة في منطقتنا وفي التاريخ هو: لا مستقبل للغزوات الاستعمارية في بلادنا بعد هزيمتها في فلسطين منذ مائة ومئتي عام” المنطقة، وكذلك المغول، وانكسر الاستعمار الحديث، وكل المجمعات الاستعمارية ليس لها مستقبل، لذا يجب أن نكون متأكدين من أننا منتصرون”.

وأشار إلى أن “الحركة كانت لديها معلومات بأن الإسرائيليين يخططون لغزة وأن لديهم خطة واضحة للإعلان عنها”، مضيفا: “لذلك فإن 7 أكتوبر لم يكن نقطة انطلاق بل نتيجة ورد فعل طبيعي قبل ذلك”. “في السابع من أكتوبر، كانت غزة تحت الحصار لمدة 17 عاما وكانت تموت موتا بطيئا من أجل تحرير وطنها واستقلالها”.

وأوضح أن “الأجندة المتطرفة للحكومة الإسرائيلية تتمثل في زيادة نفوذها في الضفة الغربية ودفع سكانها إلى الأردن”، وقال إن “المقاومة في فلسطين تحمي الأمن القومي للعرب”.

وتابع: “فيضان الأقصى كان تعبيرا عن رفض الاحتلال وممارساته. لقد أراد إنهاء هذا الطاقم وإحباط كل خططهم. لقد أراد أن يقول للعالم إنه يخدش جلدك مثل ظفر إصبعك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى