العالم

كتاب: ترامب تحدث مع بوتين 7 مرات منذ مغادرة منصبه.. وأرسل له اختبارات كورونا

– الكرملين ينفي.. والحملة الانتخابية للرئيس السابق: قصص مفبركة من أعمال كاتب «مجنون».

تحدث الصحفي الأمريكي الشهير بوب وودوارد عن كواليس المشهد السياسي في واشنطن في السنوات الأخيرة في كتاب بعنوان “الحرب” سيصدر في أكتوبر المقبل، وخصص جزءا من كتابه للسنة الأخيرة من رئاسة دونالد ترامب وسنواتها. التي تلت ذلك.

وقبل أقل من شهر على الانتخابات الأميركية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، قال وودوارد، الصحافي الشهير الذي ساعد في كشف فضيحة “ووترغيت” في كتابه الجديد، إن ترامب تواطأ مع روسيا سبع مرات على الأقل منذ رحيله. المكتب البيضاوي في 20 يناير 2021. .

وبحسب موقع الشرق الإخباري، نقل وودوارد، الصحفي السابق في صحيفة واشنطن بوست، عن مساعد لترامب لم يذكر اسمه قوله إن المرشح الرئاسي الجمهوري أجرى بعض تلك الدعوات أثناء الضغط على الكونجرس لمنع المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

ويقول الكتاب إنه أثناء وجوده في المكتب البيضاوي في عام 2020 في الأيام الأولى للوباء، أرسل ترامب إلى بوتين اختبارات فيروس كورونا، والتي كانت نادرة في ذلك الوقت، لاستخدام بوتين الشخصي.

وقد تلقت صحيفة واشنطن بوست، حيث عمل وودوارد، وصحيفة نيويورك تايمز، وسي إن إن، حيث يعمل وودوارد معلقاً سياسياً على الأحداث، نسخاً مسبقة من الكتاب قبل طرحه للبيع الأسبوع المقبل.

بوتين لترامب: لا تخبر أحداً

ومن المعروف أن بوتين كان يشعر بالقلق والتوتر بشأن احتمال الإصابة بالفيروس خلال وباء فيروس كورونا، وذكر الكتاب أن بوتين طلب من ترامب عدم الإعلان عن هذه البادرة علنا، قائلا له: “لن يحدث ذلك”. لا يجب أن تخبر أحدا، لأن الناس سيغضبون منك، وليس مني”، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى