رياضة

بايس: تمثيل إندونيسيا جعل جدتي تبتسم للمرة الأخيرة

كشف الهولندي مارتن بايس، حارس مرمى المنتخب الإندونيسي، عن خلفية انتقاله لتمثيل المنتخب الآسيوي، مضيفا أنه يتطلع للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2026.

وقال باريس الذي ولد في نيميخن ومثل منتخب هولندا تحت 21 عاما: “الارتباط بإندونيسيا يأتي من جدتي التي ولدت في مدينة كيديري وعاشت هناك لعدة سنوات قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية”. .

وأضاف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “كنت متعلقًا جدًا بجدتي وعلمتني الكثير عن الثقافة الإندونيسية، ثم قبل سنوات قليلة عرفت أنني مؤهلة”. اللعب للمنتخب الإندونيسي.”

وأشار إلى أن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم تواصل معه نهاية العام الماضي 2023، وتزامن ذلك مع تدهور صحة جدته، مضيفا: “تمثيل منتخب إندونيسيا جعلها تبتسم للمرة الأخيرة”، لكن للأسف. لقد ماتت قبل ظهوري الأول مع المنتخب الوطني”.

وبدأ بايس (26 عاما) مشواره مع المنتخب الإندونيسي في سبتمبر الماضي، حيث ساهم في التعادل 1-1 أمام السعودية في جدة في أول جولتين من التصفيات، أعقبه التعادل السلبي أمام أستراليا في جاكرتا لكأس العالم. كأس 2026.

وتابع حارس دالاس: “لقد اندمجت بسرعة مع زملائي الجدد في المنتخب الإندونيسي وتمكنت من التصدي بشكل جيد في أول مباراتين وأظهر الفريق أداء جماعيا جيدا دفاعيا”.

وتابع مارتن بايس: “كانت الأجواء في المباراة الثانية في جاكرتا رائعة بحضور 80 ألف متفرج في المدرجات. الفرق بين الثقافات ليس مهما بالنسبة لي، ويبقى التحدي الأكبر هو التكيف مع فارق التوقيت”.

واختتم حارس المرمى ذو الأصول الهولندية قائلاً: “إن التأهل إلى كأس العالم هو حلم جميل يستحقه المشجعون الإندونيسيون بفضل الشعبية المتزايدة لكرة القدم هنا، كما أن المنتخب الإندونيسي يمتلك عناصر شابة تمنحهم الثقة في اقتناص الفرص”. المشاركة في كأس العالم في الأعوام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى