مصر

تحقيقا لمحور بناء الإنسان.. الأوقاف تؤهل عمال المساجد بدورات للتعامل الراقي مع ضيوف الرحمن

تشارك وزارة الأوقاف في العديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية والأعمال الخيرية بشكل يومي لتحقيق خطتها في “بناء الإنسانية”، وذلك في إطار عمل الفريق الوزاري للتنمية الإنسانية، والذي يتزامن مع مبادرة رئيس الجمهورية “طريق جديد”. البداية لبناء الشعب المصري” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. الهدف هو إحداث تغييرات نوعية وتعزيز الصحة الصحية والاجتماعية والتعليمية للشعب المصري من خلال إدخال إجراءات وقائية متكاملة لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم كافة الفئات داخل المجتمع وتحسين نوعية الحياة.

تهدف وزارة الأوقاف، انطلاقاً من محور التربية الإنسانية، إلى تكوين شخصية الإنسان ليكون قوياً، عالماً، محباً للبناء، منفتحاً، وطنياً، مخلصاً، يقدم الخير للإنسانية، إنساناً سعيداً، يجلب الخير. والنفع للناس.

ومن أجل بناء الإنسانية مدنيا وثقافيا قال د. وفي 15 أغسطس، عقد أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، دورات على مستوى الجمهورية للعاملين في المساجد حول كيفية التعامل الصحيح مع مرتادي المساجد وضيوف الله.

وعقدت وزارة الأوقاف سلسلة من هذه الدورات للعاملين بالمساجد في عدة محافظات بالجمهورية خلال الشهرين الماضيين لتوعية كافة العاملين بالمساجد.

وفي محافظة القاهرة، قال وزير المؤسسات د. وتم تكليف هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني الأسبق ببدء هذه الدورات على الفور، وأكد سماحته للمشاركين أن جميع العاملين بالوزارة هم أمناء بيوت الله، ومن واجبنا إكرام ضيوف الرحمن. الرحمن ومعاملتهم بالحسنى.

وفي محافظتي بني سويف والفيوم، افتتح الشيخ خالد خضر، رئيس القطاع الديني، دورة حسن معاملة مرتادي المساجد وضيوف الله للعاملين بالمساجد في هاتين المحافظتين، مسلطًا الضوء على مهمة المسجد، واجب العامل. المهنة والخدمة في بيوت الله من أشرف المهن التي أنعم الله بها علينا وأنها رسالة وليست وظيفة. ويجب أن نشعر بأن الله عز وجل أكرمنا بالتأكيد على ضرورة معاملة ضيوف الرحمن معاملة كريمة. وهم ضيوف الرحمن عز وجل.

بمحافظة الغربية بحضور د. أقام نوح العيساوي مدير المديرية الدورات الأولى للعاملين بالمساجد في مديرية الأوقاف الغربية وتواجد عمال المساجد للإحسان إلى الأهالي وتجنيبهم المشقة أثناء عبادتهم في بيوت الله عز وجل منذ العامل وهو مكلف بالمسجد ورواده وله رسالة في غاية الأهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى