العالم

إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك جنوب لبنان

أصيب شموئيل بخاريص، مستشار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، خلال قتال عنيف مع حزب الله في جنوب لبنان.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن حالة بوجاريس مستقرة بعد إصابته.

ويتولى بوخريص منصب قائد سرية في لواء الإسكندروني ويصف مكتبه حالته بالجيدة.

في 23 سبتمبر، شنت إسرائيل حملة غارات جوية مكثفة على لبنان، أفادت التقارير أنها استهدفت أهدافًا لحزب الله. وأعلنت في 30 الشهر نفسه، بدء العمليات البرية، التي وصفتها بالمحدودة وتتركز على الحدود، قبل أن تؤكد أمس الثلاثاء، توسيع نطاق هذه العمليات إلى مناطق في جنوب لبنان.

وبحسب السلطات اللبنانية، فقد قُتل أكثر من ألف شخص في تفجيرات شهدتها مناطق مختلفة من البلاد خلال الأسبوعين الماضيين. وفي الوقت نفسه، يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل ويقول إنه سيتصدى لمحاولات التسلل إلى الحدود.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أنه واجه محاولتي تسلل للقوات الإسرائيلية على الحدود بعد منتصف ليل الثلاثاء والأربعاء، بعد يوم من إعلان تل أبيب توسيع عملياتها البرية في جنوب لبنان.

وبحسب وكالة فرانس برس، أفاد الحزب في بيان له أن مقاتليه فجروا عبوة ناسفة على قوة من جنود الاحتلال الإسرائيلي واشتبكوا معهم أثناء محاولتهم دخول بلدة بليدا.

وقال في بيان منفصل إن عناصره هاجموا قوة إسرائيلية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية أثناء محاولتها التقدم باتجاه منطقة اللبونة في جنوب غرب البلاد فجر الأربعاء.

وأعلن الحزب، الثلاثاء، أنه تصدى لقوة إسرائيلية دخلت من خلف موقع لقوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) في اللبونة، وهو موقع آخر للقوات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى