مصر

السيسي ووزير خارجية الأردن يبحثان مستجدات جهود القاهرة وعمان الرامية للتهدئة في المنطقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بحضور وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي والسفير الأردني في القاهرة السفير أمجد العضايلة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فامي، أن وزير الخارجية الأردني نقل للرئيس تحيات شقيقه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والتي ثمنها الرئيس، مؤكدا اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية الوثيقة. مع مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي والتزامهما المشترك بالتطوير المستمر لأطر التعاون الثنائي بما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين في التنمية والازدهار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء ناقش التطورات الأخيرة في مصر وجهود الأردن لتهدئة الأوضاع في المنطقة، مؤكدا موقف البلدين الثابت من ضرورة تكثيف الجهود الدولية الجادة لتحقيق حل فوري ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان و تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لإنقاذ المنطقة من أزمة إنسانية واسعة النطاق.

كما تم التأكيد على أن الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 هي الضمانة الأساسية لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في المنطقة، مع تسليط الضوء على خطر التصعيد العسكري الذي يزيد من تعقيد الوضع مما يحث على فرص جدية. وتهديد الأمن الإقليمي ومقدرات شعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى