العالم

تقرير: إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة بتفاصيل محددة بشأن ردها المحتمل على هجوم إيران

وقال مسؤولون أمريكيون إن القادة الإسرائيليين لم يطلعوا الولايات المتحدة بعد على تفاصيل محددة بشأن ردهم العسكري على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الأسبوع الماضي، على الرغم من أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين ناقشوا إمكانية دعم الرد الإسرائيلي بمعلومات استخباراتية أو غارات جوية تبدأ على شبكة إن بي سي. أخبار).

وتحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت مساء الأحد، وقال مسؤول سابق ومسؤولان حاليان مطلعان على المكالمة إن الجانبين ناقشا الردود المحتملة، لكن دون الإشارة إلى قرار إسرائيل النهائي بشأن ما يمكن أن تفعله وما يمكن أن تفعله متى. وعقد المسؤولون الإسرائيليون اجتماعًا صباح الأحد لمناقشة خيارات الرد، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لا يعتقدون أن إسرائيل اتخذت قرارا نهائيا بشأن تفاصيل ردها، لكنهم قالوا إن الخيارات المتاحة قد تم تضييقها وستتم مراجعتها في اجتماعات أخرى خلال الـ 48 ساعة الماضية. وقال المسؤولون إن الخيارات التي لا تزال قيد النظر تشمل شن هجمات على البنية التحتية العسكرية والاستخباراتية الإيرانية وأنظمة الدفاع الجوي ومنشآت الطاقة. وأضاف المسؤولون أن جالانت وأوستن لم يناقشا المنشآت النووية كأهداف محتملة.

وكان من المقرر أن يلتقي جالانت بأوستن في واشنطن يوم الأربعاء، لكن زيارة الوزير الإسرائيلي تم تأجيلها بناء على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال ثلاثة مسؤولين أميركيين إنهم يشعرون بالقلق من أن الرد الإسرائيلي سيأتي في وقت كان جالانت يجتمع فيه مع أوستن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى