العالم

مسئول عراقي يؤكد زيادة معدلات استثمار الغاز دعما للاقتصاد وتقليل الانبعاثات

أكد وكيل وزارة شؤون النفط والغاز في العراق عزت صابر، اليوم الاثنين، عزم الوزارة زيادة معدلات استثمار الغاز بوتيرة تحقق الأهداف الاستراتيجية للحكومة والوزارة المتمثلة في دعم الاقتصاد وخفض الانبعاثات.

ودعا المسؤول العراقي إلى “أهمية المتابعة الدقيقة لزيادة معدلات إنتاج الغاز الجاف من خلال مشاريع استثمار الغاز في حقلي عكاس والمنصورية لتلبية احتياجات محطات توليد الطاقة بالوقود الغازي”.

ويعمل العراق حاليا على الاستثمارات في المرحلة الثانية من غاز البصرة بطاقة 200 مليون قدم مكعب يوميا ومشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف بطاقة 200 مليون قدم مكعب يوميا واستثمار الغاز. مشروع حقل الفيحاء بطاقة 130 مليون قدم مكعب يوميا.

كما تعمل وزارة النفط العراقية على زيادة الطاقة التخزينية للغاز الطبيعي المسال، مع زيادة معدلات الإنتاج التي تجاوزت الاحتياجات الفعلية للاستهلاك المحلي، وتقوم الوزارة بتصدير الفائض لزيادة الإيرادات المالية إلى الخزينة الاتحادية.

ويخطط العراق لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز بحلول عام 2028 بالتعاون مع الشركات الأجنبية لتلبية احتياجات إنتاج محطات الطاقة الكهربائية والاستهلاك المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى