العرب

مسيرات إسرائيلية تٌحلق في سماء بيروت.. وتصاعد أعمدة الدخان بسبب الغارات

وبحسب قناة العربية، حلقت مسيرات إسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في سماء الضاحية بعد تعرضها لهجمات إسرائيلية متعددة.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، خمس هجمات جديدة على الضاحية الجنوبية، منذ ليل الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء.

من جانبها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الضاحية الجنوبية تعرضت لسلسلة هجمات إسرائيلية أدت إلى دمار هائل بعد أن حذرت إسرائيل سكان الأحياء التي تعرضت للهجوم بضرورة إخلاءها.

وذكرت الوكالة أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية استهدفت نزلة الكفاءات وأسفرت عن دمار كبير، خاصة في برج البراجنة والكفاءات والليلكي.

وكانت سلسلة غارات إسرائيلية على بلدة النبي شيت قرب بعلبك شرقي لبنان، أدت إلى اندلاع حرائق كبيرة.

ومن ناحية أخرى، هدد حزب الله باستهداف مدينة حيفا الكبرى في شمال إسرائيل ومدن أخرى إذا واصلت إسرائيل حملة القصف المكثفة ضد لبنان المستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

وقال حزب الله في بيان إنه سيساوي حيفا وغير حيفا مع كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية التي تم إخلاؤها مع لبنان.

وأضاف حزب الله أنه قتل ما لا يقل عن 35 جنديا وضابطا إسرائيليا في الاشتباكات وأصاب نحو 200 آخرين أثناء محاولتهم دخول بلدات جنوبية.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر اعتراض صواريخ أطلقت من جنوب لبنان واتجهت نحو حيفا.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن العثور على نفق لحزب الله يمتد من منطقة مروحين في لبنان عبر الأراضي الإسرائيلية لمسافة نحو 10 أمتار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، خاصة بالقرب من بلدة زرعيت.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لم يعثر على أي أنفاق أخرى تعبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى