العالم

مدير مستشفى كمال عدوان بشمال غزة: تلقينا تهديدات إسرائيلية بإخلاء المستشفى غدا

وقال حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان، إن المستشفى تلقى طلبا مباشرا من جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلائه بشكل كامل من المرضى ومن بينهم الأطفال وكافة الطواقم الطبية.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة نيوز”، مساء الثلاثاء، أن إسرائيل تنتهج سياسة واضحة في طرد سكان شمال قطاع غزة من خلال شل وتعطيل النظام الصحي.

وأشار إلى طلب جيش الاحتلال نقل المرضى إلى مناطق جنوب قطاع غزة بمركبات منظمة الصحة العالمية غدا الأربعاء.

وأشار إلى أن مستشفى كمال عدوان هو النظام الصحي الوحيد المتبقي الذي يقدم الخدمات للنساء والأطفال في شمال قطاع غزة، “للأسف تلقينا تهديدات واضحة بإخراج المستشفى من العمليات وترك المستشفى خاليا”.

ووصف الوضع بأنه “حصار كامل للجهاز الصحي شمال قطاع غزة”، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على مكتبه في المستشفى قبل أن تطلق قنبلة يدوية خارج مدخله بعد ساعات، مستهدفة جميع المنازل المحيطة به.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال يفرض حصارا على مستشفى كمال عدوان بمحافظة شمال غزة، مشيرة إلى أن المستشفى سيغلق أبوابه خلال ساعات لعدم توفر الوقود. وأضافت أن الطاقم طالب بإخلاء مستشفى كمال عدوان والإندونيسي والعودة من المرضى والعاملين الصحيين، محذراً من أنه يواجه نفس مصير مستشفى الشفاء: تدمير وقتل واعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى