العالم

استطلاع: ثلث الألمان يرون تزايدا في استهلاك القنب في محيطهم منذ تقنينه

وجدت دراسة حديثة أن 31% من الألمان لاحظوا زيادة في استهلاك القنب في منطقتهم منذ تقنينه.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد يوجوف لقياس مؤشرات الرأي نيابة عن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن 55% من الألمان يعتبرون الآن تشريع استهلاك القنب خطأ، ويعتبره 37% آخرون خطوة معقولة. 8٪ من الألمان لم يقدموا أي معلومات حول هذا الموضوع.

يشار إلى أنه منذ الأول من أبريل/نيسان من العام الماضي، شرّعت ألمانيا تدخين الحشيش للبالغين مع بعض القيود.

ومنذ ذلك الحين، سُمح بزراعة ما يصل إلى ثلاث شتلات من الحشيش في نفس الوقت في المنازل الخاصة وتخزين ما يصل إلى 50 جرامًا من الحشيش. منذ الأول من يوليو، تمكنت “الجمعيات الزراعية” غير التجارية التي تضم ما يصل إلى 500 عضو أيضًا من البدء في زراعة القنب، ولكن يجب عليها أولاً التقدم للحصول على تصريح.

وفي هذه النوادي، يمكن للبالغين زراعة القنب معًا وبيعه لبعضهم البعض لاستهلاكهم الخاص. لا يجوز زراعة الحشيش للأغراض التجارية، باستثناء الحشيش للأغراض الطبية.

كان الهدف المعلن للتشريع الذي دفعته الحكومة الفيدرالية هو مكافحة السوق السوداء. ويشكك اتحاد الشرطة الألماني، من بين آخرين، بشدة في إمكانية تحقيق هذا الهدف. وقال نائب رئيس النقابة ألكسندر بويتس: “لقد كان من الخطأ إصدار قانون يضع المسؤولية عن المخدرات المخدرة في أيدي الأفراد فقط”. ويشمل ذلك، على سبيل المثال، حظر الاستهلاك داخل المدارس أو على مرأى منها.

ويعتقد بويتس أن القانون يرسل إشارات واضحة تشجع على المزيد من الاستهلاك، وهو بشكل عام “سييء الصياغة”. ويضيف أن إحدى نتائج القانون هي أن “هياكل الجريمة المنظمة ترى الآن سوقا أكبر بكثير هنا”، موضحا أن التقنين سهّل عليها الآن شحن كميات أكبر من الحشيش إلى تجارها، دون المخاطرة. يسمح القانون الجديد لأي شخص بالغ بحيازة ما يصل إلى 25 جرامًا من الحشيش المجفف في الأماكن العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى