مصر

أنشطة وزارة التنمية المحلية: تعرف على حصاد الأسبوع الرابع من سبتمبر 2024

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التنمية المحلية في نسخته الـ104 “الإنفوجرافيك الأسبوعي” عن أبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية خلال الفترة من الجمعة 27 سبتمبر إلى الخميس 3 أكتوبر 2024.

ونتناول أبرز هذه الأنشطة في التقرير التالي المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

الجمعة 27 سبتمبر

دكتور. أعلنت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن رئيس الجمهورية وافق على الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان لإزالة اشتراطات البناء والتخطيط المعمول بها حالياً في مدن المحافظات المصرية، تم إصدارها في مارس 2021.

كما تمت إعادة العمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، مما ساعد على تبسيط المتطلبات، خاصة تلك التي تعيق إصدار تراخيص البناء.

السبت 28 سبتمبر

دكتور. أعلنت منال عوض عن إطلاق الأسبوع التاسع من الجدول التدريبي الجديد لمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة للعام 2024/2025 بتنفيذ خمس دورات تدريبية تشمل ورشة عمل للتنمية الاقتصادية والمحلية وورشة مؤسسية وورشة عمل ورشة عمل فردية دورة التسويق الذاتي، دورة الإدارة المؤسسية باستخدام أسلوب كايزن للتطوير المؤسسي والجودة، ودورة تنظيم برنامج إدارة المشاريع (PMP) ودورة Agile.

ويتضمن ذلك أيضاً الأسبوع الثاني من دورة استخدام اللغة الإنجليزية في مجالات الإعلام والعلاقات العامة والتعاون الدولي، حيث بلغ إجمالي عدد المتدربين في الأسبوع التاسع 156 متدرباً.

دكتور. كما حضرت منال عوض ورئيس مجلس الوزراء د. شارك مصطفى مدبولي، في جولته التفقدية لمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الكبير بالبلاد السلام.

وتضمنت فعاليات الجولة متابعة تطورات مطار سانت كاترين الدولي وزيارة مشروع إنشاء فندق الجبل المطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي.

الأحد 29 سبتمبر

دكتور. واستعرضت منال عوض تقريراً عن إنجازات المشروع الوطني للتنمية المجتمعية والإنسانية والمحلية “مشروق” منذ انطلاقته عام 2015 وحتى سبتمبر 2024، حيث قدم قروضاً بقيمة 29.3 مليار جنيه لتمويل 213.5 ألف مشروع ساهم فيها أكثر من مليون و444 ألف مشروع فرص عمل في جميع المحافظات.

الاثنين 30 سبتمبر

دكتور. منال عوض القت كلمة بحضور د. رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل”، لقاء موسع مع د. المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة “WUF12″، المقرر عقدها في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر. إضافي.

الثلاثاء 1 أكتوبر

دكتور. وأكدت منال عوض أن الاستعدادات لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في مصر تجري على قدم وساق حيث يوجد تنسيق على مدار الساعة بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة الأمم المتحدة. محافظة القاهرة. كما استقبلت د. رشا راغب المدير العام للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث أوجه التعاون بين الوزارتين.

تم الانتهاء من التسليم النهائي للمدفن الصحي بمدينة إدفو بمحافظة أسوان بتكلفة إجمالية حوالي 20 مليون جنيه من قبل اللجنة الفنية المشكلة من وزارات البيئة والتنمية المحلية والدفاع.

الأربعاء 2 أكتوبر

دكتور. عقدت منال عوض اجتماعا مع أمناء المحافظات كافة عبر الفيديو كونفرنس لبحث ما تم تحقيقه في ملف تصالح مخالفات البناء. كما انعقدت اللجنة الوزارية التوجيهية المسؤولة عن تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير بنك كيتشنر بحضور وزراء التخطيط والتنمية المحلية والموارد المائية والري.

دكتور. استقبلت منال عوض وزير العمل لبحث أوجه التعاون بين الوزارتين لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” وتحسين جودة حياة المواطنين.

الخميس 3 أكتوبر

دكتور. أعلنت منال عوض، أن مدينة الإسكندرية ستستضيف اليوم العالمي للمدن يوم 31 أكتوبر، ضمن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي.

كما حضرت اجتماعًا لمتابعة الترتيبات الجارية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي، حيث قدمت عرضًا تفصيليًا للترتيبات، بما في ذلك دعوات لكبار المسؤولين الدوليين وعملية تسجيل الحدث بأكثر من 530 حدثًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى