مصر

حماة الوطن يعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية

عقدت أمانة المجالس النيابية في حماة الوطن برئاسة النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة النيابية للحزب في مجلس النواب، جلسة مناقشة حول جدول الأعمال التشريعي للفترة المقبلة بحضور أعضاء الحزب في مجلس النواب. مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

جاء ذلك بمشاركة المستشار محمود فوزي وزير الشئون البرلمانية والقانونية والاتصال السياسي، وتزامن ذلك مع انطلاق دور الانعقاد الخامس للبرلمان بغرفتيه مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

واستعرض النائب أحمد بهاء شلبي أمين أمانة الشؤون البرلمانية بحماة الوطن، إنجازات وجهود الهيئة النيابية للحزب في مجلسي النواب والشيوخ خلال الجلسات الأربع الماضية، كما استعرض خطة الحزب وأهدافه في الفترة المقبلة. أما الدورة الخامسة فقد بدأ العمل بها مطلع شهر أكتوبر.

وشددت الجلسة على أهمية إعادة النظر في عدد من القوانين التي تمس شريحة واسعة من المواطنين وتحتاج إلى تعديل، ولا سيما قانون الأحوال الشخصية، وقانون الإيجار القديم، وقانون الضمان الاجتماعي الموحد، وقانون الإجراءات الجزائية، وقانون العمل. وقانون الحكم المحلي والقوانين ذات الصلة. من خلال الانتخابات.

وتم خلال جولة المباحثات التأكيد على استعداد حماة الوطن، بالتنسيق مع الحكومة وكافة مؤسسات الدولة، لتحديد أولويات الأجندة التشريعية في ضوء احتياجات الطريق السياسي والمستقبل الملحة. وتحقيقًا لهذه الغاية، ينبغي وضع سلسلة من التوصيات القابلة للتطبيق بحيث تخدم مصالح الوطن الأم ومواطنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى