العالم

كوريا الجنوبية ترسل طائرة عسكرية لإجلاء رعاياها في الشرق الأوسط

وفي يوم الأربعاء، أمر الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول الوزارات المعنية بإرسال طائرة نقل عسكرية على الفور لإجلاء المواطنين الكوريين الجنوبيين إلى المناطق المتضررة من تصاعد الصراع العسكري في الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء، عقد يون اجتماعا طارئا لتقييم التأثير المحتمل لأزمة الشرق الأوسط على اقتصاد البلاد وأمنها، حضره وزراء المالية والخارجية والدفاع والتوحيد والتجارة ورئيس الحكومة. وجهاز المخابرات الوطني ومحافظ البنك المركزي ومستشار الأمن الوطني وآخرون.

وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي جيون هاي جون في مؤتمر صحفي إن الرئيس أمر بإرسال طائرة نقل عسكرية على الفور لإجلاء المواطنين الكوريين، قائلة: “حماية مواطنينا في إسرائيل والشرق الأوسط هي أولوية قصوى”.

ووفقا لوزارة الخارجية، يعيش حوالي 130 كوريا جنوبيا في لبنان، و110 في إيران، و480 في إسرائيل.

كما وجه الرئيس الحكومة إلى تشغيل نظام مراقبة على مدار الساعة لتقييم المخاطر ذات الصلة واتخاذ التدابير اللازمة بشكل استباقي للحد من التأثير المحتمل للصراع في الشرق الأوسط على الاقتصاد الوطني.

وأضاف: “حماية مواطنينا هي أولوية قصوى ويجب على الحكومة بذل كل جهد لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة مواطنينا في الشرق الأوسط”.

وقال إنه دعا إلى بذل كل جهد لضمان حصول المواطنين الكوريين في البلدان الأخرى على الحماية من حكومة كوريا الجنوبية أينما كانوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى