العالم

نائب المستشار الألماني يعتزم الكف عن معاودة اتهام حزب فاجنكنشت بتلقي أموال من روسيا

وأعلنت متحدثة باسم حزب الخضر أن وزير الاقتصاد روبرت هابيك لا يريد اتهام حزب “تحالف سارة فاغنكنخت” مرة أخرى بشراء روسيا بالمال.

يُشار إلى أن هابيك الذي ينتمي إلى حزب الخضر، يشغل أيضًا منصب نائب المستشار الألماني أولاف شولتز، ومن المرجح أن يترشح عن حزب الخضر لمنصب المستشار في الانتخابات الفيدرالية المقبلة في خريف عام 2025.

ونقلت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” عن هابيك في دريسدن خلال الحملة الانتخابية لولاية ساكسونيا في نهاية أغسطس من العام الماضي قوله: “للحصول على أموال مقابل رأيه، أو شراء الأصوات عبر الإنترنت، أو بناء جيوش من المتصيدين، أو وردت… “هذا أمر مقزز وغير مقبول في الرأي المدفوع؛ نحن نعلم أن حزب البديل من أجل ألمانيا وحزب فاغنكنيشت حصلا على نفس الأجور بالضبط”.

وبحسب المتحدثة فإن هابيك “بالغ إلى حد ما” في الحدث الانتخابي. بعد ذلك رفع حزب فاغنكنيشت دعوى قضائية يطالب فيها هابيك بالانسحاب من هذه الادعاءات. وقالت المتحدثة يوم الاثنين إن هابيك وقع الآن على بيان لم يعد يوجه فيه هذا الاتهام.

ونشرت السياسية سارة فاغنكنشت، مؤسسة حزب “تحالف سارة فاغنكنخت”، على المنصة

وبحسب حزب الخضر، قال هابيك إن حزب فاغنكنيخت “لم يقدم الشفافية الموعودة بشأن المصدر الفعلي للأموال”.

يشار إلى أن الخضر الذين يتعرضون لضغوط في استطلاعات الرأي ويريدون إعادة هيكلة أنفسهم تحت قيادة مرشحهم المحتمل هابيك، يطالبون حزب فاغنكنشت بالشفافية ويقولون إن الحزب الجديد يجب أن يكشف عن كيفية إدارته لحملاته الانتخابية وسياساته. يتم تمويله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى