اقتصاد

اليوم.. بدء مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن فترة التخفيف في سداد الاشتراكات المالية بإعفاء 70% تبدأ من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر حتى 31 ديسمبر 2024. قيمة غرامات التأخير عند سداد كافة الديون للوحدات السكنية والإدارية والتجارية وكذلك المحلات التجارية والفلل التابعة لصندوق تمويل الإسكان.

وأوضح المهندس هشام درويش مستشار وزارة الإسكان – رئيس قطاع الإنشاءات والعقود – رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان، أن التخفيف يشمل الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والتجارية وكذلك الفلل التي هي محل شك في إجراءات جارية أو تم تقديم طلب لحكم ابتدائي أو استئناف قيد النظر فيها، بشرط دفع الثمن كاملا بالإضافة إلى دفع جميع التكاليف القضائية والإدارية وأية تكاليف أخرى.

وأضاف المهندس هشام درويش أن الإعفاءات لن تطبق في حالة قيام العميل برفع دعوى قضائية ضد الصندوق إلا بعد التنازل عن تلك الدعاوى، كما أن الإعفاءات لن تنطبق على جميع الوحدات السكنية والفلل والمحلات التجارية التي صدر بشأنها قرار إلغاء أو نهائي إذا تم اتخاذ قرارات لصالح الصندوق أو تم اتخاذ قرارات ملزمة قانونًا، وتسري أحكام اللائحة العقارية للصندوق وقرارات مجلس الإدارة ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى