مصر

السيسي: التطورات الحادثة بالمنطقة على مدار العقود الماضية أدت إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع الحذر

السيسي: الدولة تعمل على مسار إصلاحي منذ عشر سنوات لإعداد أجيال لتحمل المسؤولية في كافة المجالات

السيسي: تماسك الشعب المصري ووحدته هو المحور الاستراتيجي للدولة وحمايتها

السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة لا تكل

السيسي يلتقي عددا من طلاب الكلية الحربية الذين تخرجوا فيها

اجتمع الرئيس صباح اليوم مع عدد من طلاب الأكاديمية المتخرجين فيها، بحضور الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة قائد القوات المسلحة. عدد من أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين قائد القوات المسلحة ورئيس الكلية الحربية المصرية.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الكلية الحربية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها عام 2024 وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على المتابعة المستمرة لمستوى المؤهلات الفكرية والثقافية للطلاب.

وجرى حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على أسئلة الطلاب حول مختلف المواقف المحلية والدولية.

وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي هي عملية مستمرة لا تكل، مؤكدا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هو المحور الاستراتيجي والحماية للدولة المصرية والضامن الرئيسي للحفاظ على أمن واستقرار الشعب المصري. الدولة هي الوطن .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أشار إلى أن السنوات العشر الماضية أثبتت وعي وتماسك الشعب المصري في مواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة. فالشعب هو الحصن الذي يتصدى لمحاولات زعزعة الاستقرار التي تقوض المؤسسات الدستورية من أجل تجنب العواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية، أوضح الرئيس أن تطورات العقود الماضية أوصلت المنطقة إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع دراسة متأنية ومتأنية وشاملة قبل اتخاذ القرار، مؤكدا في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية هي على أساس التوازن والاعتدال والإيجابية من أجل إنهاء الأزمات وعدم تصعيدها توقعاً للانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي الشامل.

وأضاف الرئيس أن دول المنطقة لها مصالحها الخاصة التي لا ينبغي أن تتعارض مع بعضها البعض، وأشار في هذا الصدد إلى أهمية إقامة حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتطوير وتعظيم الاستفادة من المهارات. لقيادة شعوبهم.

وردا على أسئلة الطلاب المتعددة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تعمل على مسار إصلاحي منذ عشر سنوات لإعداد الأجيال لتحمل المسؤولية في كافة المجالات.

كما أوضح الرئيس أهمية مواجهة السلوك غير القانوني الذي يهدف إلى استغلال الامتيازات التي تمنحها الدولة لفئات معينة مثل السيارات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أشار الرئيس إلى أهمية الاتجاه المجتمعي نحو دراسة علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من أجل بناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات المهمة، بالإضافة إلى فتح مجالات عمل جديدة غير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى