مصر

النائب محمد الرشيدي: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة

أدان النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الأعيان عن حزب الشعب الجمهوري، الاعتداءات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، والتي أسفرت عن سقوط المئات من الضحايا والجرحى، وأكد أن إسرائيل كيان معتدٍ والمجتمع الدولي. ويجب التكاتف لردعه ووقف ممارساته وانتهاكاته الوحشية في المنطقة والتي تهدد أمن واستقرار البلاد. وينذر باندلاع حرب إقليمية.

وأكد الرشيدي في بيان اليوم أن ما يحدث في لبنان من جرائم حرب تقودها قوات الاحتلال الصهيوني يمكن أن يخلق قطاع غزة وفلسطين جديدين، لافتا إلى أن خطة إسرائيل بقيادة نتنياهو تتصور تغييرا في الخريطة. المركز كما يسميه الشرق يسبب كارثة للأمن القومي العربي والدولي لأنه يشعل فتيل الصراع ويساهم في انتشاره بتمدده شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وتدمير السلام في جميع أنحاء العالم.

وأدان السيناتور صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال وأفعاله في قطاع غزة ولبنان، ودعا إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بقيادة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والأمم المتحدة. والاتحاد الأوروبي، وتكثيف الجهود لإنهاء ما يحدث في غزة ولبنان والممارسات الإسرائيلية الوحشية في المنطقة، إذا لزم الأمر. قرارات حازمة وحاسمة ضد الوحدة الإسرائيلية لوضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي، والتأكيد على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تهدد أمن المنطقة والعالم، ولا يمكن التسامح مع هذه الممارسات.

ودعا السيناتور إلى توحيد هذه الجهود وكافة الأطراف الفاعلة بالإضافة إلى الجهود المصرية المستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب في لبنان واتخاذ مواقف إيجابية حقيقية لحماية حياة المدنيين والأبرياء. وعدم ازدواجية المعايير من خلال غض الطرف عن جرائم إسرائيل، بالإضافة إلى محاكمة جنائية دولية لنتنياهو وحكومته دفاعاً عن السلام والأمن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى