مصر

النقل ترفع درجة الاستعداد القصوى بالسكك الحديد والمترو استعدادا لبدء العام الدراسي

أصدر الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تعليمات مشددة إلى رئيسي الهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية لسكك حديد مصر، بزيادة الاستعداد الأقصى على كافة مسارات شبكة السكك الحديدية، خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد واتخاذ الإجراءات والآليات الهادفة إلى تقديم خدمة متميزة لجمهور الركاب.

ووجه الوزير في بيان، رؤساء هيئات السكك الحديدية بالالتزام بمواعيد التشغيل المنتظمة على جميع الخطوط، والحفاظ على نظافة المحطات والقطارات، والتنسيق مع شرطة المرور والاتصالات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية بجميع أنحاء الجمهورية. وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد من حالة متطلباته الفنية ونشر السلالم بمواقع التشغيل وتنفيذ وتشكيل لجان مفاجئة لمراقبة مستوى الخدمة على جميع خطوط السكة الحديد.

وأشار إلى أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعتمدت عددا من الإجراءات والآليات التي تساعد على تسهيل حركة المواطنين والحصول على التذاكر بسهولة ويسر، حيث تم افتتاح مكاتب المدينة للتعامل مع حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية لتقليل محطات مترو الأنفاق نحن الآن نتزاحم أمام مكاتب التذاكر في محطات القطار ونقدم خدمة مناسبة ومتطورة بالإضافة إلى مكاتب التذاكر السابقة.

وتابع: “يمكن حجز المقاعد المكيفة والمهواة قبل خمسة عشر يوما من بدء الرحلة من خلال مكاتب الحجز في محطات القطارات ومراكز المدن، والموزعة على الساحات والمدن والجامعات والشركات والأندية الرياضية والقضائية ومترو الأنفاق”. “محطات الإنترنت والهاتف المحمول ومندوبي المبيعات وشركتي فوري والخالص وشركائهم ويبلغ عددهم 820.” وبالإضافة إلى القطارات المجدولة، تعمل قطارات إضافية خلال ساعات الذروة، خاصة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

وتضمنت تعليمات الوزير رفع درجة الاستعداد القصوى على خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف، واعتماد الإجراءات والآليات التي تهدف إلى تقديم خدمة متميزة لركاب المرفقين، فضلاً عن تنظيم مواعيد تشغيل القطارات على الخطين. الخطوط الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف، بالإضافة إلى تسيير عدد من القطارات الإضافية بدون ركاب للتعامل مع أي ازدحام. تم تخصيص ساعات الذروة الصباحية والمسائية لتخفيف العبء عن الركاب وتجهيز كافة فرق الطوارئ المنتشرة في المحطات لمكافحة أي اضطرابات مفاجئة قد تطرأ والقضاء عليها بشكل فوري، مع التأكيد على التنسيق والتعاون الكامل مع ضباط شرطة المرور في كافة أنحاء المحطة. فترة التشغيل بأكملها تكمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى