العالم

كواليس الخلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب حزب الله

وذكرت صحيفة بوليتيكو أن إسرائيل وافقت إلى حد كبير على الجهود الدبلوماسية التي اقترحتها واشنطن حتى أواخر أغسطس، عندما انهارت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. ورأت إسرائيل فرصة لتعديل مواردها العسكرية والتركيز على إضعاف حزب الله في الشمال.

وفي اجتماعات الأسبوع الماضي، أوضحت إسرائيل لعاموس هوشستين، أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن حزب الله لم يعرب عن رغبته في الدخول في محادثات دبلوماسية جادة وأن إسرائيل تستعد لزيادة الضغط على الجماعة.

وقال مسؤولون أميركيون في وقت لاحق إنهم لم يتلقوا أي تحذير مسبق بشأن هجمات النداء واللاسلكي ضد حزب الله الأسبوع الماضي. ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل تقف وراء هذه الهجمات، رغم أنها لم تعلن مسؤوليتها.

وبحسب صحيفة بوليتيكو، أثارت الضربات الإسرائيلية ضد حزب الله جدلاً داخل إدارة بايدن حول مدى فعالية موجة الهجمات وإمكانية وقوع أعمال عنف مستقبلية في المنطقة.

وبينما يؤيد بعض المسؤولين في البيت الأبيض عموماً توجيه ضربات عسكرية إسرائيلية ضد حزب الله، فإن آخرين في البنتاغون ومجتمع الاستخبارات ليسوا واثقين من نجاح هذه الاستراتيجية – أي أن حزب الله سوف ينخرط دبلوماسياً.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن بعض المسؤولين يشعرون بشكل متزايد بعدم الرضا وعدم الارتياح إزاء ارتفاع عدد القتلى في لبنان نتيجة حملات القمع الإسرائيلية.

وفي حين أن الحكومة ليست مستعدة بعد للإعلان صراحةً عن أن الصراع هو “حرب”، يعتقد المسؤولون بشكل متزايد أنه سيكون من الصعب – وإن لم يكن مستحيلاً – تصحيح الوضع، وفقًا لمسؤول أمريكي كبير.

وفي جلسات إحاطة في الكابيتول هيل الأسبوع الماضي، أخبر مسؤولو الدفاع والاستخبارات أعضاء الكونغرس أنهم يشعرون بالقلق من أن الغارات الجوية الإسرائيلية يمكن أن تزيد من عدوان حزب الله.

وحتى الآن، يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عازم على مواصلة الهجمات في لبنان. وأعلن جيش الاحتلال هذا الأسبوع أنه يعتزم تصعيد هجماته خلال الأيام المقبلة.

إذا تصاعد العنف، فإن إسرائيل وحزب الله يخاطران بالانجرار إلى حرب شاملة – وهو السيناريو الذي سعت إدارة بايدن منذ فترة طويلة إلى تجنبه.

وخوخوت ا ا اسر إسر إسر المستش ا ب ا ا ا ا ا ا ا م ا ا ا ا ا ا مح ج ج ج ج ج إسر إسر إسر إسر إسر إسر إسر ل ل ل ل للبدء في الذهاب إلى هناك إسر فقط إلى حد بعيد حتى جزئيا إلى أجزاء جزئية باستثناء جزئيا وتكثيف الضغط على الجماعة.

ولاحقاً، قال مسؤول عن أمريكي غير معروف لم يتلقوا أي طائرات إسعافات إضافية بشأ ن هجمات “بيجر” ولاسلكي ضد حفلة الله الأسبوع الماضي. ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل كانت يستحق كل ذلك، رغم عدم تبن يها وتحديد الأمر عن الأمر.

وبحسب “بو أشع أشع ا ا ا ا ا ا ا ا د د إد إد فعل ا ا ند المقب ا المقب ا منطقة ا المقب ب منطقة ا المقب مستقب.

< سينخرط دبوكت.

بالإضافة إلى المجلة الأمريكية إلى أن هناك العديد منهم المتزايد بالاستياء وعدم الارتياح لحصيلة متزايدة في لبنان بسبب العديد من الجوائز العالمية.

في حين ا ا يستريح العطلة ا ا ا ا ا ا صر صر يتز اعتق ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب

وخوخكيت إح ك هي أوكيت مسئو مسئو ا ا ا ا ا ا الغ الإسر الإسر الإسر الإسر ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا أونك.

وحتى الآن، يبدو رئيس الوزراء بنيامين بنيامين عازما ويستمر في لبنان. وقال فريق الاحتلال هذا الأسبوع إنه يخطط لتكثيف الفترة خلال الأيام.

إذا نظر طفل الله إلى حرب شاملة – وهو الوضع الذي حاول أن يقوم به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى