العالم

بريطانيا تنقل 700 جندي لقبرص استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان

نشرت بريطانيا 700 جندي في قبرص للاستعداد لإجلاء طارئ لرعاياها من لبنان بعد أن حث رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أولئك الذين ما زالوا في لبنان على المغادرة على الفور.

وكما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أعلنت الحكومة البريطانية أنه في أعقاب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، سيتم نقل وحدات عسكرية إلى هناك لتقديم دعم أكبر للمواطنين البريطانيين في لبنان.

وقالت الحكومة إن سلاح الجو الملكي البريطاني لديه طائرات ومروحيات على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم إذا لزم الأمر.

ومن المفهوم أن هذه هي المرحلة الأولى من خطط الطوارئ للبنان حيث تسعى الحكومة إلى تجنب الفوضى التي سادت إجلاء المواطنين البريطانيين من أفغانستان في عام 2021.

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن الحكومة “تكثف خطط الطوارئ” لإنقاذ المواطنين البريطانيين ودعا إسرائيل ولبنان إلى “الابتعاد عن حافة الهاوية”.

وفي رحلة إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال ستارمر: “أهم رسالة مني الليلة هي أن المواطنين البريطانيين في لبنان يغادرون على الفور وأريد فقط التأكيد على ذلك”.

وتابع: “من المهم أن نكون واضحين للغاية: الآن هو وقت الرحيل. بشكل عام، أنا قلق بشأن الوضع وأعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون واضحين بشأن أننا بحاجة إلى وقف التصعيد، ونحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار.

وتنضم القوات الجديدة إلى الوجود العسكري الكبير للقوات البريطانية في قاعدة أكروتيري الجوية الملكية في قبرص وسفينتي البحرية الملكية RFA Mounts Bay وHMS Duncan.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى